كيف يمكنك ايقاف الوصول للموقع الجغرافي في ويندوز 10


ويندوز 10 هو واحد من اكثر انظمة الويندوز استخداماً بالفترة الحالية، ويأتي هذا النظام مع العديد من الميزات والخيارات المهمة، وواحدة من المزايا التي يأتي بها نظام ويندوز 10 هو خاصية الوصول بللموقع الجغرافي وهذا الخيار يسمح للمواقع والبرامج من الوصول إلى موقعك الجغرافي. فاذا كنت تهتم بالخصوصية فاليك في هذا الموضوع خطوات ايقاف الوصول الى موقعك الجغرافي في نظام الويندوز.


 

 خطوات تعطيل الوصول لموقعك الجغرافي في ويندوز 10



لايقاف الوصول لموقعك الجغرافي من قبل البرامج والمواقع على الكمبيوتر اتبع الخطوات التالية:


1- اضغط على قائمة ابدأ "Start" ومن ثم قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بنظام الويندوز.



2- من الواجهة الخاصة بالإعدادات، قم بتحديد خيار الخصوصية "Privacy"



3- بعد الدخول الى واجهة الإعدادات الخاصة بالخصوصية، هنا ستجد في القائمة الجانبية خيار الموقع " Location"  قم بالضغط عليه.



4- في الجزء الأيسر من الشاشة ستجد إعدادات الموقع فقط قم بالضغط على كلمة تغيير "Change".




5- بعد ان تختارها سيظهر لك زر التفعيل والتعطيل. قم بإيقاف هذا الزر ليتم ايقاف الوصول لموقعك الجغرافي في نظام التشغيل ويندوز 10.




11- يمكنك ايضاً تخصيص الوصول الى الموقع في حال كنت ترغب بالسماح لبعض التطبيقات بالوصول الى الموقع الجغرافي او منعها فقط قم بالنزول إلى الحقل الخاص بالتطبيقات التي يسمح لها بالوصول إلى الموقع الجغرافي ومنها يمكنك تحديد هذه التطبيقات التي تريد منعها أو السماح لها من بين قائمة التطبيقات والبرامج في الكمبيوتر.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات