يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الرسائل المختفية ميزة جديدة على فيسبوك ماسنجر وانستقرام

 

اطلقت فيسبوك ميزة الرسائل المختفية لفيسبوك ماسنجر وانستقرام. وتسمى الميزة الجديدة ايضاً بوضع التلاشي ( Vanish Mode ) وتتيح لمستخدمي كل من مسنجر وإنستقرام إرسال النصوص والصور والرسائل الصوتية والرموز التعبيرية والملصقات والتي تختفي على الفور بمجرد أن يشاهدها الطرف الآخرالمرسل له.



طريقة عمل الميزة بسيطة للغاية، فعندما ندخل في محادثة عادية مع صديق أو أحد المعارف ، فإن تنشيط وضع الاختفاء لجعل الرسائل تختفي لن يتطلب سوى إجراء بسيط وهو تمرير المحادثة للأعلى. ويمكن للمستخدم التأكدرمن وصول الميزة الجديدة في إعدادات الدردشة في مسنجر، لكون فيسبوك تطرحه ببطء لبعض المستخدمين منذ الإعلان عن إعادة التصميم قبل شهرين.



وتزامناً مع ماسنجر تم اطاق الميزة الجديدة لتطبيق إنستاجرام وتعد بعض عناصر Vanish Mode بالفعل جزءاً من مجموعة ميزات المراسلة المباشرة الأساسية، ويشمل ذلك اختفاء الصور ومقاطع الفيديو بمجرد مشاهدتها من الطرف الاخر. مع هذه الميزة يقلد وينقل فيسبوك إحدى أكثر ميزات  سناب شات إثارة للاهتمام والتي تجذب معظم مستخدميه والتي تجعل الرسائل المؤقتة المحادثات أكثر خصوصية بطريقة ما. 



ويعتبر وضع التلاشي - Vanish Mode أحدث ما اتخذته فيسبوك في هذا الاتجاه، وإضافةً ملحوظة بالنظر إلى أن الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرج) أعلن العام الماضي أن شركته ستتحول بعيداً عن المنشورات العامة نحو الرسائل والمجموعات الخاصة. وفقًا لموقع  فيسبوك ،  فأن ميزة "Vanish Mode" الجديدة ستصل من اليوم إلى Facebook Messenger في بعض البلدان.



اما بالنسبة إلى إنستغرام فانها ستصل في موعد لاحق لم يتم تحديده بعد. على أي حال ، ظهر عند بعض المستخدمين بالفعل منذ بضعة أسابيع. وحسب فيسبوك إن الوضع سيكون خيارياً مما يعني أنه يجب على المستخدم الموافقة على الدخول إلى Vanish Mode بمجرد أن يفعله الطرف الآخر في الدردشة.


© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView