أخر الاخبار

الصين تتحدى امريكا - بدء تجربة اتصالات الجيل السادس 6G للأنترنت

 

رغم ان العالم مندهش من تكنلوجيا الجيل الخامس للأتصالات 5G. اعلنت الصين عن إطلاق قمر صناعي جديد لاختبار اتصالات الجيل السادس 6G. وقالت الصين إن القمر الصناعي دخل المدار مع 12 قمراً صناعياً آخر من مركز "Taiyuan" لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة ”شانشي“ الصينية.



القمر الصناعي الجديد اطلق علية اسم جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين. وأفادت تقارير صينية بأن القمر الصناعي 6G كان من بين ثلاثة أقمار صناعية صينية أُطلقت بنجاح في المدار إلى جانب 10 أقمار صناعية تجارية اخرى للاستشعار عن بُعد طورتها شركة "Satellogic" الأرجنتينية للاقمار الصناعية.



وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي لا تزال فيه معظم دول العالم تعتمد على تقنية اتصالات الجيل الرابع (4G) باستثناء قليل من الدول التي بدأت منذ فترة بسيطة في تفعيل اتصالات (5G). ولا تزال صناعة الاتصالات على بعد عدة سنوات من الموافقة على مواصفات 6G، لذلك ليس من المؤكد بعدُ أن التكنولوجيا التي يتم تجربتها ستجد طريقها إلى المعيار النهائي.



من المتوقع أن تكون هذه التكنولوجيا أسرع بنحو 100 مرة من 5G؛ ما يتيح نقلا بلا خسارة في الفضاء لتحقيق اتصالات بعيدة المدى مع خرج أصغر للطاقة. ويحمل القمر الصناعي الجديد أيضاً التكنولوجيا التي سيتم استخدامها لرصد كوارث المحاصيل والوقاية من حرائق الغابات.



تعليقات