📁 آخر الأخبار

هواوي تعلن رسمياً عن هاتف Mate 40 pro تعرَف على السعر والمواصفات

هاتف هواوي ميت 40 برو

بشكل رسمي اعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد هواوي ميت 40 برو HUAWEI Mate 40 Pro في حدثها الذي تم بثتة مباشرتاً عبر الانترنت. وقدمت هواوي ميت 40 برو والذي يعتبر هاتف جديد من الفئة الرائدة تقدمة هواواي لمحبيها. يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.76 إنش من نوع OLED بدقة +FHD مع معدل تحديث 90 هيرتز، وكاميرا أمامية مزدوجة في ثقب بالشاشة مع مستشعر البصمة الذي سيكون أسفل الشاشة.



مواصفات هاتف هواوي ميت 40 برو


 بمعالج Kirin 9000 مبنى بتقنية 5 نانومتر ويأتي بنواة A77 بتردد يصل إلى 3.13 جيجاهيرتز ويمتاز المعالج بأنه يقدم 8 انوية من وحدة المعالجة المركزية CPU و24 نواة من وحدة معالجة الرسومات GPU والذي سيكون Mali G78. يأتي بخيارين من السعة التخزينية 8 جيجابايت + 256 جيجابايت و 8 جيجابايت + 512 جيجابايت.


هواوي تطلق هاتف ميت 40 برو


اما عن كاميرا الهاتف يحمل هاتفا HUAWEI Mate 40 Pro كاميرا رئيسية دقتها 50 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير الفائق العرض بدقة 20 ميجابكسل وعدسات التقريب البيريسكوبي بمعدل تقريب 5x.


ميت 40 برو


 اما عن ذاكرة الوصول العشوائي RAM فيأتي بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية للتخزين بسعة 256 جيجابايت. ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4,400 ميلي أمبير في الساعة مع دعم تقنية الشحن اللاسلكي الى 50 واط، كما يدعم الهاتف الشحن السلكي الى 66 واط، وتقنية الشحن العكسي التي تسمح بشحن الملحقات والهواتف الأخرى من نفس الهاتف. اما عن الوان الهاتف فسيتوفر بخمسة ألوان، هي: الأبيض، والأسود، والفضي، والأصفر، والأخضر. وسعر الهاتف من المتوقع ان يكون 950 دولار امريكي.



هل يدعم هاتف ميت 40 برو خدمات جوجل

هواوي ميت 40 برو


الهاتف يعمل بنظام اندرويد 10 وبواجهة هواوي ولكن وكالعادة لن يتوفر الهاتف على خدمات جوجل بالكامل كاليويتوب او جيميل او كتصفح كروم او جوجل بلاي ستور او اي تطبيق وخدمة تقدمها جوجل والسبب هو الحضر الامريكي على الصين. لكن هواوي تستثمر جيداً في متجرها App Gallery والذي صار يحتوي على مكتبة ضخمة من البرامج والالعاب ويبقى الخيار لك هل تستطيع انت كمستخدم ان تستخدم هاتف بدون خدمات جوجل.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات