كيف يمكنك تحديد موقع ومكان مرسل رسالة البريد الالكتروني

 

خدمات البريد الالكتروني واحدة من افضل الخدمات التي نستخدمها بالكثير من المراسلات كونها توفر الوقت وسهولة في الاستخدام بالتراسل وارسال المستندات بشكل سريع. وفي بعض الاحيان يتم مراسلة شركات او اشخاص عبر البريد الالكتروني بدون ان نعرف عنهم تفاصيل دقيقة تخص المكان الذي يتواجدون بة، وفي الكثير من الاوقات تأتينا رسائل من اشخاص مجهولين بدون ان معرفة اي تفاصيل. لكن ورغم كل الغموض هناك طريقة تمكننا من معرفة تفاصيل لموقع ومكان الشخص المرسل للبريد الالكتروني والتي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.



كيف تحدد موقع ودولة مرسل رسالة البريد الالكتروني


للوصول الى مكان وموقع مرسل رسالة البريد الالكتروني سنحتاج الى تتبع الشخص عن طريق الـ IP الخاص بة، هذا الـ IP يسهل عملية الوصول اليه ويكون ضاهري على خدمات بريد Yahoo و Outlook لكنة سيبقى مخفي في خدمة Gmail وعلينا الوصول الية بشكل يدوي وبالخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول الى حساب البريد الالكتروني Gmail من خلال المتصفح على الكمبيوتر او الهاتف.


2- افتح رسالة البريد الالكتروني المرسلة اليك والتي تريد التحقق منها.



3- اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الاعلى لتظهر لك قائمة خيارات ومنها اختر Show original.



4- الان ستظهر لك معلومات الشخص المرسل ومن بينها وفي حقل SPF ستجد رقم الاي بي IP الخاص بالمرسل, قم بعمل نسخ لهذا الاي بي والتوجه الى المواقع ادناة التي ستعرض لك تفاصيل المكان والدولة وفقاً لقاعدة بياناتها:


المواقع هي: iplocation و whatismyipaddress

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات