كيف تجعل شاشة البدء في وضع ملئ الشاشة لويندوز 10



بشكل إفتراضي فإن القائمة إبدأ في Windows 10 تأتي بحجم مناسب يأخذ حيز من الشاشة ليتسع لكافة البرامج والتطبيقات المثبتة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام شاشة البدء بشكل اكبر  وهو ما يجعل من قائمة ابدأ تفتح في وضع ملئ الشاشة. هذا الوضع مهم لمن لدية مجموعة كبيرة من التطبيقات والالعاب بحيث يستطيع استعراضها بشاشة اكبر واسرع.


وضع ملئ الشاشة متوفر في اعدادات قائمة ابدأ في ويندوز 10، ولكن هذا الاعداد يكون معطل بشكل مسبق حيث يتم الاكتفاء بالشاشة الصغيرة لهذه القائمة. ولكن ذلك لا يعني أنه لا يمكن التعديل عليها لتبدو بشاشة أكبر، فمن خلال الخطوات التالية في هذا الموضوع سنعرفكم على كيفية الوصول إلى وضع ملئ الشاشة لقائمة ابدأ في ويندوز 10.


خطوات جعل قائمة ابدأ تظهر بشاشة كاملة في ويندوز 10


إذا كنت ترغب في تمكين وضع إبدأ وعلى ملئ الشاشة، فقط إتبع الخطوات التالية:


1- اضغط على قائمة ابدأ ثم انقر على ترس الإعدادات () لفتح إعدادات ويندوز 10.

2- عند فتح قائمة الاعدادات انقر فوق التخصيص "Personalization" ثم ابدأ"Start".

3- من القائمة التي ستظهر لك قم باختيار تخصيص قائمة ابدأ من خلال اختيار حقل Start أو تشغيل.



4- الان لتفعيل وضع ملئ الشاشة قم بتفعيل خيار Start full screen وقم بعدها باغلاق القائمة.

والآن بعد أن قمت بتمكين وضع ملئ الشاشة وعند النقر على زر ابدأ وسيتم عرض القائمة ابدأ في وضع ملئ الشاشة وعلى كامل شاشة الكمبيوتر:



عند استخدام وضع ملئ الشاشة، يمكنك إغلاق القائمة ابدأ في أي وقت عن طريق الضغط على مفتاح esc في الكيبورد. في حال اردت العودة للوضع السابق فقط اتبع نفس الخطوات ولكن هذة المرة  قم بتعطيل الميزة.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات