جوجل اضافة ميزة الدندنة للبحث عن الاغاني واكتشافها. اليك طريقة عملها

 

كثيراً ما تسمع اغنية معينة عن طريق الصدفة وتبقى الحانها عالقة في رأسك ولكنك لا تعرف اسمها، وتحاول دندنة هذه الاغنية إلى الأصدقاء ولا أحد لديه أدنى فكرة عن هذه الاغنية. الآن جوجل لديها وسيلة جديدة لتحديد الاغنية واكتشافها. يمكنك الآن دندنة الاغنية او  الغناء أو التصفير او تلحينها بصوتك الى مساعد جوجل الصوتي ليقوم هو بأكتشاف الاغنية والبحث عنها. وتعتمد هذه الميزة على تقنية التعرف على الموسيقى التي طوّرها فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي.



للبدء باستخدام ميزة جوجل الجديدة، يمكن ذلك من خلال هاتفك فقط افتح أحدث نسخة من تطبيق Google أو  Google Search. ثم، انقر على أيقونة الميكروفون فقط اسأل جوجل " ما هي الأغنية؟ " أو انقر على زر "البحث عن أغنية" المضاف حديثاً، ثم دندن الأغنية.



إذا كنت تستخدم مساعد جوجل، فقط قل "يا جوجل، ما هذه الأغنية؟" ثم بدء دندنة لحن الاغنية. هنا جوجل سوف تظهر لك النتائج على الأرجح بناء على لحن الدندنة وستظهر لك قائمة من النتائج  يمكنك اختيار الأغنية للاستماع إليها ومعرفة ما اذا كانت الاغنية هي واحدة منها. هذا واصدرت جوجل فديو على يوتيوب يوضح كيفية استخدام هذة الميزة:



وقالت جوجل" إن الميزة تعمل عن طريق استخدام نماذج التعلم الآلي الخاصة بها لتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية  بحيث يمكن مقارنته بعد ذلك بالأغاني الموجودة" ووفقًا لشركة جوجل، فإن الناس يسألون جوجل عن الأغنية التي يتم تشغيلها ما يقرب من 100 مليون مرة كل شهر. الميزة الجديدة متوفرة الان لنظامي اندرويد وiOS.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات