محرك بحث جديد من آبل بديلاً لجوجل

 

كشف تقرير صحفي جديد لصحيفة الفايننشال تايمز أن شركة آبل تعمل على تطوير محرك بحث خاص بها وذلك لتخفيف حدة اعتمادها على محرك بحث جوجل. وكشف التقرير ان ابل وظفت العديد من المهندسين الذين لديهم سجل وظيفي سابق يرتبط بتطوير محركات البحث بما فيهم موظفين سابقين من شركة جوجل نفسها. وكذلك في نظام التشغيل iOS 14 أجرت آبل تعديلات بعرض نتائج البحث لتكون أغلبها تبدو قادمة من آبل وليست جوجل.




 وكشفت صحيفة نيويورك تايمز عن أن وزارة العدل الأميركية رفعت دعوى قضائية ضد ما وصفته بالاحتكار الذي تمارسه شركة جوجل في مجال البحث على الإنترنت، حيث جاء في الدعوى أن جوجل تستخدم أساليب غير قانونية لحماية احتكارها للبحث. وكشف التقرير أيضاً عن أن غوغل تدفع لشركة آبل ما يقدر بنحو 8 إلى 12 مليار دولار سنويا لكي تدمج آبل في منتجاتها محرك بحث غوغل.



ولم تعلق شركة آبل على رواية صحيفة فايننشال تايمز، وقال بعض الخبراء إن آبل لا يمكنها اللحاق بغوغل عندما يتعلق الأمر بالبحث، لكن إذا ضغطت الحكومة الأميركية بقوة في قضية الاحتكار المذكورة، فقد تضطر آبل إلى تجربة محرك البحث الخاص بها بشكل جدي وطرحهة مع هواتفها.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات