يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اختبارات اداء الانترنت تظهر سرعات تنزيل جديدة من ستارلينك - Starlink


مشروع ستارلنك والانترنت الفضائي اصبح الشغل الشاغل بالفترة الاخيرة حول العالم وخاصة في الدول العربية كون اغلبها تعاني من ضعف في الانترنت وخاصة العراق ، سوريا ، اليمن ، لبنان ، مصر والكثير من الدول العربية الاخرى. وحيث ان خدمة الانترنت الفضائي اصبحت المنقذ الاول لما تسربت من اخبار حول السرعات التي يوفرها هذا الانترنت واسعار الاشتراكات الرخيصة التي يوفرها.


 ولكون الخدمة الى الان تجريبية كشفت مؤخراً شركة سبيس اكس المالك الفعلي لمشروع ستارلنك للانترنت الفضائي حول العالم عن تجربة لاداء اختبارات جديدة تعرض السرعات الجديدة التي وصلت اليها الشركة للانترنت الفضائي باستخدام مواقع قياس سرعات الانترنت سنتعرف عليها في هذا الموضوع.



اداء وسرعة الانترنت الفضائي ستارلنك من SpaceX

تخطط شركة  سبيس إكس الى جلب إنترنت النطاق الواسع بسرعات تنزيل لا تقل عن 25 ميجابت في الثانية إلى ستة مليون منزل وشركة في الولايات المتحدة. وأظهر مشروع ستارلنك اختبارات أداء للانترنت بسرعات تنزيل تتراوح مابين 102 ميجابت في الثانية إلى 103 ميجابت في الثانية بالاضافة الى سرعات تحميل من 40.5 ميجابت في الثانية إلى 42 ميجابت في الثانية مع زمن انتقال من 18 ملي ثانية إلى 19 ملي ثانية.


بالنسبة لهذة التجربة فهذه الأرقام تعتبر أفضل بكثير من أرقام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية سابقاً. اما بالنسبة للاختبارات فقد ظهرت اختبارات الجهات الخارجية أرقام أداء أقل حيث يُظهر المستخدمون الذين ينشرون على "TestMy.Net" متوسط ​​سرعة تنزيل 37.04 ميجابت في الثانية مع سرعة قصوى 91.04 ميجابت في الثانية.


النظام لايزال بالفترة التجريبية وفي ظل وجود نحو 775 قمر صناعي تابع للمشروع فإن الخدمة أقل بكثير من هدفها الأولي وهو 12000 قمر صناعي. وبحسب سبيس اكس فان ستارلنك تحتاج إلى نحو 400 قمر صناعي لتوفير تغطية ثانوية و 800 قمر صناعي لتوفير تغطية معتدلة. لمعرفة تجربة للانترنت الفضائي ومعلومات شاملة تابع الفديو التالي:

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView