تحديث iOS 14 - افضل 6 مزايا جديدة جائت مع التحديث الجديد


بعد الاعلان عن التحديث الجديد لنظام iOS والذي يحمل اسم iOS 14 لاجهزة ايفون وايباد. جاء هذا النظام بالعديد من المزايا الجديدة واضافات مهمة جعلت النظام اكثر سلاسة وسهولة من ناحية الاستخدام. في هذا الموضوع سنسلط الضوء على اكثر 6 مزايا مهمة جائت مع التحديث الجديد لنظام iOS 14.


1- واجهة رئيسية منظمة بمكتبة برامج


يقدم الإصدار الحديث من  14-iOS واجهة رئيسية "Home Page" منظمة بشكل جيد تضم "مكتبة البرامج". ويقوم النظام بترتيب التطبيقات المثبتة في الهاتف بشكل تلقائي بمجلدات بناء على فئة التطبيق المثبت، وذلك لتسهيل العثور على التطبيقات التي تكون من نفس الفئة.



2- إضافة الويدجت مع التطبيقات



مع التصميم الجديد للـ"ويدجت" الان يستطيع المستخدمون إضافتها للشاشة الرئيسية بأحجام متعددة جنباً الى جنب مع التطبيقات كما يتوفر خيار "Smart Stack" الذي يعرض معلومات من تطبيقات متعددة يرى النظام أن المستخدم بحاجة لها مثلاً يمكن أن تظهر أداة الطقس متبوعة بالتقويم عندما يستيقظ المستخدم في الصباح.


3- تطبيق جديد للترجمة من ابل


اصبح بمقدور المستخدمين الترجمة مع تطبيق الترجمة  فبدل اللجوء لتطبيق الترجمة الخاص بجوجل او تطبيقات ترجمة اخرى، اصبح بالامكان الاستعانة ببرنامج الترجمة المدمج بالنظام الجديد، والذي يترجم النصوص ويتيح إجراء محادثات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى.


4- وضع الصورة داخل الصورة


يقدم الإصدار الجديد لنظام التشغيل ميزة "Picture-in-picture" بمعنى أنه إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على منصة ما مثل يوتيوب أو برنامج ومن ثم خرجت من التطبيق، سيظل الفيديو يعمل على شاشة الهاتف ويمكن النقر مع الاستمرار على الفيديو لتحريكه على الشاشة أو تغيير حجمه.


5- الاشارة الى شخص في محادثة نصية | عمل " تاغ"

تقدم هذه الميزة المتوفرة في محادثات "آي مسج"  الاشارة الى شخص في المحادثة اي عمل "تاغ" لشخص محدد للفت انتباهه  وهي ميزة مفيدة في المجموعات التي تضم عدداً كبيراً من الأعضاء حيث ستتيح الرد مباشرة على الرسائل، وإنشاء محادثات ضمن المحادثة الواحدة.


6- ميزة تثبيت محادثة

سيخفف تثبيت محادثة في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل على المستخدم عناء فحص القائمة الطويلة لجهات الاتصال والمحادثات الجماعية في حال الرغبة بالعثور على جهات الاتصال المفضلة لديه. كونة سيقوم بتثبيتها في الاعلى ويمكنة من الوصول اليها بشكل مباشر.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.