مايكروسوفت تختبر اداة لإخذ لقطات Screenshot على متصفح ايدج Edge


إن استعمال لقطات الشاشة او مايسمى Screenshot اصبحت تستخدم بشكل يومي لكل مستخدمي الكمبيوتر، فممكن ان تصادفك نص في موقع ويب او صورة او اي شيئ اخر على الويب او الكمبيوتر مباشرتاً تستعمل اداة التقاط الصور سواء كانت عن طريق برنامج او متصفح يدعم ذلك.

وبالرغم من أن نظام وندوز يدعم اخذ لقطات للشاشة عبر زر Prt Sc في الكيبورد ويقدم اداة Screenshot Tools مدمجة مع النظام الا ان استخدام مثل هذة الاداة على المتصفح تكون اسرع ومختلف متصفحات الويب تأتي مع مثل هذة الميزة. تختبر مايكروسوفت اداة التقاط صور للشاشة  Screenshot على متصفحها مايكروسوفت ايدج-Edge.



الاداة الجديدة شوهدة للمرة الاولى على تويتر عبر حساب ALumia_Italia@ ويمكن الوصول إليها عن طريق القائمة المكونة من ثلاث نقاط في الركن العلوي الأيمن من نافذة المتصفح ومن ثم اختيار اداة التقاط صور الشاشة.بعد فتح الأداة قطع القصاصات من الصور من اي صفحة على شبكة الإنترنت ونسخها أو حفظها أو مشاركتها في أي مكان تريد.


الأداة الجديدة يمكن أن تُظهر معاينة لما قمت باتقاطه في حال إذا ما كنت ترغب في إعادة التقاط لقطة اخرى جديدة. الأداة حالياً تختبرها شركة مايكروسوفت وهي متاحة لعدد من المستخدمين وقريباً سيتم إطلاقها لكل مستخدمي متصفح مايكروسوفت ايدج لإستخدامها من خلال المتصفح.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.