الرئيس الامريكي Trump يوقع على حظر تطبيق Tiktok في الولايات المتحدة


اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب Donald Trump إنه بصدد توقيع أمر تنفيذي لحظر تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة. وتأتي هذة الخطوة انعكاساً لمخاوف عبر عنها مسؤولون أميركيون مؤخراً عن المخاطر الأمنية المتمثلة بأسلوب تعامل التطبيق مع البيانات الشخصية للمستخدمين وبشأن إمكانية استخدام الحكومة الصينية التطبيق للحصول على بيانات عن مواطني الولايات المتحدة. 


ضربة قوية امريكية لتطبيق تيك توك الصيني


يمكن للحظر أن يشكل ضربة قوية لشركة "ByteDance" المالكة لتطبيق تيك توك والتي تتخذ بكين مقراً لها بالأخص وأنها أصبحت من أنجح الشركات التي انطلقت من الصين إلى العالم، بفضل إقبال المعلنين على الشركة. وقال الرئيس الامريكي ترامب للصحفيين من على متن الطائرة الرئاسية "فيما يخص تيك توك، فنحن سنعمل على حظرهم في الولايات المتحدة وسأوقع على الوثيقة غداً".


واشترت شركة "ByteDance" شركة "Musical.ly" في عام 2017 ودمجتها مع تيك توك، ما أدى إلى إنشاء شبكة تواصل اجتماعي شهيرة وسريعة النمو في الولايات المتحدة والعالم.ووردت تقارير بأن ترامب قد يأمر شركة "ByteDance" الصينية بالتنازل عن ملكيتها للتطبيق في وقت تبحث فيه "تيك توك"، التي لديها مكاتب في لوس أنجلوس، عن طرق تنأى بنفسها عن ملكيتها الصينية.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.