فيسبوك تطلق تبويب التسويق Facebook Shops بشكل مستقل على تطبيقها


يتميز الفيسبوك بأنة واحد من اهم المواقع التي تدعم ميزة التسوق الالكتروني والذي حقق نجاحاً منقطع النظير. مؤخراً اطلق الشركة تبويب خاص بالتسويق عبر التطبيق والذي سيظهر بالقائمة الجانبية باسم Facebook Shops. وتسعى فيسبوك لإتاحة متجر للمستخدمين والعلامات التجارية لعرض منتجاتهم وبيعها بطريقة سهلة بدلاً من ان يتم التسويق عبر الصفحات.


طريقة التسويق للمنتجات الجديدة على فيسبوك


بالتبويب الجديد سيكون التسويق سهل جداً فبدلاً من الدخول إلى مواقع التسوق واختيار المنتج ومن ثم شراءه يمكنك الآن الشراء ضمن تطبيق فيس بوك نفسه حيث تعتمد فيسبوك على تقنيات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية لتنظيم المنتجات بحيث تضعها في مجموعات حسب العلامة التجارية، اللون، التصميم، الطابع العام. ولو بحثت عن شيء ما مخصص، ستحصل على نتائج بحث مفيدة.


في الخدمة الجديدة وفرت فيس بوك للشركات والمتاجر أدوات تمكنها من تخصيص صفحاتها على خاصية التسوق مثل عرض المنتجات بشكل فردي أو جماعي وكذلك تجعلها على إطلاع على جميع الاحصائيات. وستوفر الاداة الجديدة للشركات خدمة الدعم الفني عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر ورسائل انستقرام وكذلك تطبيق واتساب للرد على استفسارات الزبائن. الخدمة حالياً متوفرة للولايات المتحدة وسيتم وصولها بشكل تدريجي لبقية الدول.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.