يتم التشغيل بواسطة Blogger.

5 برامج غير ضرورية في ويندوز 10 يجب عليك حذفها


هناك حاجة إلى بعض التطبيقات والبرامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ليعمل بشكل صحيح، والبعض الآخر غير ضروري تواجدة في جهاز الكمبيوتر. هذة الخطوة من شأنها أن تعطي الكفاءة لنظام الويندوز وتوفر الكفاءة الكاملة للكمبيوتر، ايضاً اذا اشتريت كمبيوتر جديد ستجد هذة البرامج الغير الضرورية التي تأتي مثبتة مسبقاً مع تثبيت الـ Windows.


1- JAVA



كانت جافا من التطبيقات والبرامج اللازمة لتشغيل محتوى الوسائط على مواقع الانترنت. ولكن، لأن تكنولوجيا الإنترنت اصبحت متقدمة وحديثة وكذلك اصبحت متصفحات الويب تقوم بما كانت تقوم بة جافا سابقاً. لذا لم تعد هناك حاجة لهذا البرنامج على الكمبيوتر.

ليس هناك ضرر في إزالة جافا من الكمبيوتر إلا إذا قمت بتشغيل بعض البرامج مثل LibreOffice أو Apache OpenOffice أو إذا كنت مطور باستخدام البرمجيات المتخصصة التي تتطلب ذلك.اذا لم تكن تستخدم هذة البرامج فإزالة جافا لن ت}ثر على الكمبيوتر الخاص بك ومن شانها ان تقلل من التطبيقات والبرامج المثبة في الحاسوب.


2- Microsoft Silverlight


مثل جافا، Microsoft Silverlight - صدر في عام 2007 - كان يستخدم سابقاً لتشغيل تطبيقات الانترنت. الا انة لم يكتسب شعبية كبيرة كما جافا أو Adobe Flash, ، هذا البرنامج لم يعد هناك حاجة الى وجودة لأن المتصفحات الحديثة تستخدم HTML5، والذي يتضمن الوظيفة التي يقدمها هذا البرنامج. لذلك اصبح وجودة غير ضروري في الكمبيوتر ويمكن إزالتة.



3- QuickTime


QuickTime هو مشغل وسائط ويتم استخدام مشغل فيديو افتراضي على macOS. وهناك أيضاً نسخة لنظام ويندوز، هذا البرنامج من تطوير شركة ابل ولكن توقفت الشركة عن دعم هذا البرنامج في عام 2016. يحتوي QuickTime أيضاً بعض الثغرات الأمنية وغير آمن للاستخدام على أجهزة ويندوز. على الرغم من أن أبل لا تزال تقدم هذا الإصدار على موقعها على الانترنت او قمت بتثبيت البرنامج مسبقاً على جهاز الكمبيوتر فمن الممكن ازالتة لما يحتوية من مخاطر امنية على حاسوبك.


4- CCleaner


CCleaner هو برنامج شهير جداً ولكنة يعتبر الان غير جدير بالثقة.  هناك أسباب كثيرة لهذا السقوط من القمة، بما في ذلك التحديثات التي يقوم بها بدون إذن المستخدم، وعدم القدرة المستخدم على إيقاف تشغيل ميزات معينة، وصعوبة اغلاق البرنامج. لذلك، إذا تم تثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بحذفه واستخدام Windows built-in cleaning التي تأتي بشكل مدمج مع الويندوز.



5- uTorrent


مثل CCleaner كان uTorrent أداة موثوق بها من قبل المستخدمين لتحميل الملفات ولكنها أصبحت تعاني من مشاكل في السنوات الأخيرة. وتشمل قضاياه وجود فوضى الإعلانات والعروض لملحقات المستعرض غير المرغوب فيه. يمكنك إزالة أوتورنت باستخدام عملية إلغاء التثبيت الخاصة بهذة الاداة كونها اصبحت اداة غير ضرورية.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView