يستخدم تقنية "التعرف على الوجه". تحذير أميركي جديد من "تيك توك"


أعلن مستشار الأمني القومي الأميركي"روبرت أوبراين"أن تطبيق "تيك توك" الشهير والذي تدور حولة الشبهات بالفترة الاخيرة يستخدم تقنية "التعرف على الوجه" على ملايين الأميركيين، بالإضافة إلى رسم خرائط لعلاقاتهم، ثم يرسل كل هذه "البيانات الحميمة" إلى دولة الصين. وأضاف قائلاً"ستعرف الصين كل شيء عنك، سيكون لديهم قياسات حيوية عنك" و "يجب عليكم توخي الحذر جداً في مسألة من تعطيهم هذه المعلومات".



تحذيرات امريكية مستمرة من تطبيق تيك توك الصيني


يحقق تطبيق تيك توك رواجاً واسعاً بين المراهقين خصوصاً بسبب فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى، وتعود ملكيّته إلى مجموعة "بايت دانس" الصينية، ويقرب عدد مستخدميه من المليار مستخدم حول العالم. ويذكر ان هذة الاتهامات المتكررة للتطبيق ليست اول مرة.


وعلى نفس السياق اعلن المستشار التجاري للبيت الأبيض "بيتر نافارو" انة من المتوفع ا أن يتخذ الرئيس الأميركي "إجراء قويا" ضد تطبيق "تيك توك"،بحسب قولة إنه يرسل كل البيانات "إلى خوادم في الصين،بشكل مباشر إلى الجيش الصيني، والحزب الشيوعي الصيني، والوكالات (الرسمية) التي تريد سرقة ممتلكاتنا الفكرية".

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.