يتم التشغيل بواسطة Blogger.

قريباً جداً دمج رسائل واتساب وماسنجر فيسبوك معاً


تتقدم فيسبوك بشكل فعال لدمج تطبيقات فيسبوك ماسنجر وتطبيق واتساب معاً بحيث سيكون للمستخدم مكان واحد وتطبيق واحد بدلاً من تطبيقين والتي ستتيح سهولة الاستخدام وستسمح لمستخدمي ماسنجر وواتساب بالتراسل مع بعضهم البعض، كل هذا من أجل كسب مستخدمي تطبيقات التراسل الاخرى حول العالم، خاصةً بعد أن بدأت فيسبوك بالحديث عن ربط منصاتها للمراسلة معاً منذ أكثر من عام.


كيف ستواجة شركات التقنية الكبرى مثل ابل وجوجل هذا التقدم من فيسبوك


بعد أن اطلقت ابل نظام (iOS 14) حيث من المقرر أن يأتي هذا النظام بعدد من الميزات التي تستهدف سهولة استخدام تطبيق التراسل واتساب. وعلى الجهة الاخرى تفيد التقارير بأن جوجل تعمل على إضافة التشفير من طرف إلى طرف لرسائل "RCS" مما يغلق الفجوة الأمنية الحالية ولكن يبدو ان الشركتين ستقفان خلف فيسبوك من هذة الناحية على الاقل بالفترة الحالية.


ليس فقط واتساب وماسنجر: قريباً سيضاف لها محادثات انستقرام


تمتلك شركة فيسبوك تطبيقات " واتساب ومسنجر وإنستاجرام" ومن المتوقع ان تربط محادثات انستقرام مع ماسنجر وواتساب ايضاً  لكن تبقى إدارة الاتصالات عبر المنصات الثلاثة يمكن أن تكون عملية صعبة الى حد اللحظة. هذا الترابط فيما بين التطبيقات من شأنة ان يوفر سهولة بالاستخدام لدى مستخدمي هذة التطبيقات. فبدلاً من التنقل بين التطبيقات يمكن استخدم تطبيق واحد للتراسل.


الدليل الأول لتكامل ماسنجر وواتساب


وفقاً لبعض التقارير ظهرت بعض التلميحات في فيس بوك ماسنجر تَكشف كيف تعمل فيس بوك على طريقة الاتصال بمستخدمي واتساب من خلال ماسنجر. حيث تم كشفت قاعدة بيانات في تطبيق فيسبوك ماسنجر، تسمح بفهم ما إذا كانت جهات اتصال واتساب محظورة وتتضمّن تفاصيل حول حالة الدردشة مثل رقم الهاتف وما إذا كانت الدردشة مؤرشفة ام لا. هذة الخطوات تعتبر جريئة من فيسبوك لتسهيل العمل على كل تطبيقاتها للتراسل من مكان واحد.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات