كيفية إستخدام ميزة Your Phone في ويندوز للتحكم بهاتفك عن بعُد


تسعى مايكروسوفت دائماً بالمحافظة على تواجدها بمجال انظمة الهواتف خاصة بعد عدم نجاح هواتف ويندوز التي إطلاقتها الشركة في وقت سابق، لذلك تقدم ميزات تربط بين الهاتف والكمبيوتر تجعلك تتحكم بهاتفك من خلال نظام الويندوز نفسة. هناك خاصية في نظام ويندوز10 تسمح الربط بين النظام والهاتف بإسم "Your Phone" وهي متوفرة على شكل تطبيق في النظام ويقدم ميزات متعددة.

الميزات هي مراجعة الإشعارات الواردة علي الهاتف وكذلك إمكانية إستقبال وإجراء المكالمات الهاتفية عن طريق الكمبيوتر وميزات اخرى سنوضحها لك في هذا الموضوع بالإضافة الى كيفية ربط هاتفك بالتطبيق وضبط الاعدادات والإستمتاع بتلك المميزات الرائعة حتي يُمكنك العمل علي الكمبيوتر ومتابعة هاتفك بنفس الوقت.


كيف يمكنك ربط هاتفك في نظام ويندوز 10 واستخدامة من الكمبيوتر


من الكمبيوتر قم بفتح تطبيق "Your Phone" من خلال البحث بأداة البحث للويندوز وقم بفتح التطبيق ومن الواجهة ستجد نافذة الضبط فقط قم بتحديد نظام تشغيل هاتفك إما اندرويد او iOS  ثم الضغط علي "Continue"  وإدخال رقم الهاتف الخاص بك.


بعد اختيار نظام التشغيل وإضافة رقم هاتفك سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي رابط لتحميل تطبيق "your phone companion" علي هاتفك ثم بعد ذلك تأكد من توصيل هاتفك والكمبيوترعلي نفس الشبكة الداخلية.


بعدها سيتم التعرف علي هاتفك من خلال تطبيق "Your Phone" على الكمبيوتر وسيتم إرسال إشعار من اجل السماح بإنشاء إتصال بين الهاتف والتطبيق وما أنتعطي الموافقة علي الإشعار من هاتفك عن طريق خيار "Allow" سيتم ربط التطبيق بالهاتف بشكل مباشر.


من خلال القائمة الرئيسية لتطبيق "Your Phone" على الكمبيوتر ستتوفر لك معلومات عن هاتفك وكذلك نسبة شحن البطارية، ومن خلال القائمة الجانبية ستجد خيارات إستعراض الصور والرسائل النصية والإشعارات وكذلك بث شاشة الهاتف علي التطبيق "للأجهزة المدعومة" بالإضافة لشاشة المكالمات الهاتفية في حال كنت ترغب بإجراء او استقبال مكاملة هاتفية.

يمكنك تشغيل كل خيار من هذة الخيارات من خلال الضغط عليه وسيتعين عليك الموافقة علي أذون الإستخدام لكل خدمة من خلال هاتفك اول مرة فقط وبعدها ستتمكن من الإطلاع علي الصور والرسائل والإشعارات وايضاً إستقبال الإشعارات الجديدة مباشرةً على الكمبيوتر من خلال قائمة الإشعارات الخاصة بويندوز 10والاكثر من هذا يُمكنك إرسال الردود مباشرةً من خلال الإشعارات في حالة إشعارات الرسائل من تطبيقات الدردشة  كتطبيق الواتساب مثلاً او تليغرام وغيرها.


عند اختيارك لشاشة المكالمات "Calls" هنا سيتوجب عليك تفعيل إتصال بلوتوث بين هاتفك والكمبيوتر لكي يتم إجراء وإستقبال المكالمات من خلال الكمبيوتر عن طريق إتصال بلوتوث، وبعد الموافقة على الأذونات المطلوبة سيتم إظهار لوحة المفاتيح للإتصال وكذلك سجل المكالمات بهاتفك ويُمكنك البحث عن جهات الإتصال و إجراء وإستقبال المكالمات من خلال سماعات ومسجل الصوت او المايك الخاص بالكمبيوتر.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.