تطبيق Access Dots لمعرفة التطبيقات التي تتجسس عليك وتفتح الكاميرة والمايكرفون


اول مايفكر بة مستخدمو الهواتف هو انة هل انهم يحتفظون بخصوصيتهم بشكل كامل على الهواتف. وهل ان شركات الهواتف ومطوري التطبيقات يمكنهم الوصول الى بينات الهاتف كما اشارت بعض التقارير بأن البعض من الشركات التقنية ومطوري التطبيقات يصلون لبعض البيانات من الهاتف. هذة المشكلة تم وضع حل لها في نظام iOS 14 الذي أطلقتة ابل مؤخراً بحيث هناك ميزة في النظام بإسم "مؤشرات الوصول" التي هي عبارة عن رموز صغيرة في شريط الحالة يتم عرضها عند استخدام الكاميرا أو الميكروفون. هذة الميزة المهمة غير موجودة الى الان بشكل رسمي للأندرويد لكن مع تطبيق Access Dots ستحصل عليها فدعونا نعرفكم على التطبيق.


كيف تعرف من يتجسس عليك بإستخدام تطبيق Access Dots


تطبيق Access Dots الجديد والذي ستحصل معه على إمكانية مراقبة مستشعرات الكاميرا والميكروفون وعرضها بنقطة متوهجة بألوان متعددة مطابقة للتي موجودة في iOS 14 بحيث سيُشير المؤشر البرتقالي إلى وصول الميكروفون، والأخضر للكاميرا.


بعد تحميل التطبيق واعطائة الصاحية للعمل في الهاتف سيظهر المؤشر في حال ماتم الوصول الى كاميرة هاتفك او المايكرفون من قبل احد التطبيقات وهنا ستكون خطوة بإيقاف التجسس على هاتفك. تطبيق Access Dots متوفر للتحميل مجاناً على متجر جوجل بلاي ستور، ويتضمّن العديد من مجموعة خيارات التخصيص مثل تخصيص اللون بالنسخة امجانية وبقية الميزات ستكون اغلبها مقفلة تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة، كخيارات تغيير حجم وموقع الرموز. يمكن تحميل التطبيق من الرابط التالي:

رابط تحميل تطبيق Access Dots من متجر بلاي ستور
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.