يتم التشغيل بواسطة Blogger.

15 ميزة في نظام iOS 14 سرقتها ابل من نظام اندرويد


في مؤتمرها الاخير أعلنت شركة أبل عن تحديث iOS 14 الجديد الخاص بها ، وضمن التحديث الجديد تأتي عشرات المميزات الجديدة والتي يمكن لأي مستخدم أن يلاحظ التشابةالكبير مع نظامالأندرويد. ولهذا نقدم لكم في هذا الموضوع قائمة بكافة المميزات التي استنسختها شركة أبل من نظام الأندرويد وأضافتها في إصدار iOS 14.


1- إضافة ويدجت على الشاشة الرئيسية


ميزة اضافة ويدجت موجودة في أندرويد منذ عام 2008 وبدأت اخيراً في التوفر على نظام iOS 14 وهي ببساطة ستتيح لك إضافة ويدجت "تطبيق مصغّر" لأي تطبيق يدعم  هذة الميزة على شاشة الآيفون الرئيسية وبين التطبيقات.


2- إظهار المكالمات ضمن إشعار علوي

هذة الميزة المنتظرة وصلت أخيراً لنظام iOS وهي ميزة موجودة مسبقاً في أندرويد منذ سنوات، وباختصار فهذه الميزة ستتيح لك استقبال المكالمات على شكل إشعار يظهر اعلى الشاشة بدلاً من ملئ الشاشة بالكامل وهذا سينطبق على مكالمات الهاتف ومكالمات فيس تايم الواردة.


3- ميزة App Library لتقسيم التطبيقات في مجلدات

في نظام الاندرويد هناك ميزة App Drawer والتي تتيح للمستخدم مطالعة كافة التطبيقات المنصبة على الهاتف بشكل طبيعي، لكن ما أضافته أبل هو تقسيم التطبيقات لأقسام حسب تصنيفها مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها وهو أمر موجود أيضاً في بعض لانشرات أندرويد.


4- ميزة (PiP(Picture in Picture

هذه الميزة متوفرة في هواتف ونظام الأندرويد وفي المتصفحات أيضاً، وهي ميزة مفيدة تتيح لك عرض فيديو داخل أي تطبيق أو أثناء استخدام النظام بشكل عام ويمكن ايضاً تحريكة على الشاشة.


5-  ميزة Wind Down

في هذا الوضع الجديد سيعمل  النظام على تشغيل وضع عدم الإزعاج وتهيئة أجواء الهاتف بالكامل للاسترخاء كما سيدعم ساعة أبل، وهو مقتبس من وضع مشابه لدى جوجل.



6- إعادة تصميم المساعد الصوتي سيري


7- دعم قيادة الدراجات في خرائط أبل

هذا الوضع بالفعل متوفر في خرائط قوقل منذ سنوات وهو الان متاح في خرائط ابل.


8- التعرف على الصوت للكيبورد

مع هذة الميزة سيتمكن الكيبورد في iOS 14 بالتعرف على ما تقوله وتحويله لنص، وهي ميزة موجودة في هواتف بيكسل.




9-  تطبيق أبل للترجمة

في المؤتمر أعلنت أبل عن تطبيق للترجمة Translate وكما تلاحظ فهو متخصص للترجمة لكن من حيث آلية عمله والتصميم فالتطبيق مشابه إلى حد كبير لتطبيق ترجمة قوقل.


10-  ميزة Speed Camera Alerts في خرائط أبل

مع هذة الميزة سيخبرك تطبيق خرائط أبل في حالة اقترابك من مكان على الطريق فيه كاميرا لتسجيل السرعات العالية، وهي ميزة موجودة في خرائط قوقل وأيضاً في تطبيق Waze.

11- ميزة App Clips

هذه الميزة ستتيح لك تحميل جزء مصغر من تطبيق ما بدلاً من تحميله بشكل كامل وهي مشابهة لميزة Instant Apps الموجودة في هواتف أندرويد.


12- الترجمة في متصفح سفاري

الان متصفح سفاري أصبح الآن لة القدرة على ترجمة صفحات ويب كاملة، وهذه الميزة موجودة في متصفح كروم.

13- ميزة متابعة كلمات المرور في سفاري

ستتيح هذة الميزة لمتصفح لسفاري أن يعرف في حالة أن كلمة المرور الخاصة بك والمسجلة عليه قد تم تسريبها في أي عمليات تسريب او اختراق وهذة الميزة موجودة في متصفح كروم.


14- عكس صور الكاميرا الأمامية


هذه الميزة لم تكن موجودة في iOS سابقاً والان اصبحت متاحة، تتيح لك هذة الميزة حفظ الصور بعد تصويرها بالضبط كما تراها عند التقاطها دون عكسها.



15- إمكانية تغيير التطبيق الافتراضي

في هذة الميزة ستتمكن من تغيير التطبيق الافتراضي لبعض المهام مثل المتصفّح أو البريد الإلكتروني، ليكون المستخدم الآن قادراً على استخدام تطبيق بديل لسفاري أو ميل بشكل افتراضي.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات