يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية تثبيت برامج Windows 7 على نظام Windows 10


بغض النظر عن ما اذا كنت تحب ذلك او تكرهة فأن نظام التشغيل ويندوز 7 اصبح نظام تشغيل من الماضي كون شركة مايكروسوفت اوقفت الدعم لهذا النظام وكذلك التحديثات الامنية. لكن لا يزال اغلب مستخدمين ويندوز 7 لايفضلون الانتقال الى ويندوز 10 خوفاً من عدم امكانية استخدام البرامج على النظام الجديد.

 أكدت مايكروسوفت أن ويندوز 10 يدعم ما يقرب من 99٪ من برامج ويندوز 7 ، لذا فإن التحول إلى نظام التشغيل الجديد لن تكون معة اية مشكلة. ولكن إذا كنت تواجه مشاكل في تثبيت البرامج، اليك في هذا الموضوع طريقة لتثبيت برامج ويندوز 7 على نظام ويندوز 10.


كيف يمكنك تثبيت برامج ويندوز 7 على نظام التشغيل ويندوز 10


منذ ان اطلقت مايكروسوفت ويندوز 10 جاء هذا النظام بميزة وضع التوافق مع الإصدارات القديمة. هذا يعني أن البرامج والتطبيقات المصممة للأنظمة القديمة تعمل بشكل صحيح على نظام التشغيل الأحدث. لكن ظهرت بعض مشاكل التثبيت على ويندوز 10. على سبيل المثال برنامج يسمى NetSpeedMonitor الخاص باحصائيات الشبكة في الوقت الحقيقي. عند تثبيتة على نظام ويندوز 10 تظهر هناك مشاكل.


إذا كانت تظهر لك مثل هذة المشاكل بالتنصيب إتبع الخطوات التالية:

1- انقر بزر الماوس الأيمن على ملف الـ Setup سواء كان بامتداد (.exe or .msi)
2- انتقل الى تبويب Properties ومن ثم اختر تبويب ompatibility.


3- ضع علامة في المربع الذي يقول "Run this program in compatibility mode for"  واختيار نسخة ويندوز المطلوب من القائمة المنسدلة واضغط على ok. الان يمكنك تثبيت البرنامج على الويندوز وبدون اي مشاكل.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات