يتم التشغيل بواسطة Blogger.

خبراء امريكيون يحذرون من تطبيق TikTok الصيني


حذر خبراء امريكيون في مجال الامن المعلوماتي من المخاطر الأمنية المحتملة التي تحيط بتطبيق "تيك توك" الصيني، والذي شهد بالفترة الاخيرة نمواً سريعاً بين المستخدمين، وكشف مشرّع أميركي عن إعداده قانونا يحظر تنزيل التطبيق على الأجهزة الحكومية في الولايات المتحدة.


تطبيق تيك توك - خبراء امريكيون يحذرون من مخاطر التطبيق الصيني


وعلى نفس السياق حذر مسؤولون من مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) ووزارة العدل ووزارة الأمن الداخلي، من أن هذه الشبكة الاجتماعية التي تختص بمشاركة الفيديو، قد تتحول إلى أداة أخرى بيد أجهزة الاستخبارات الصينية ، فيما كشف السيناتور "جوش هاولي" أنه سيتقدم بمشروع قانون لحظر استخدام تطبيق "تيك توك" على الأجهزة الحكومية، واصفا اياة بأنه "خطر أمني رئيسي على الشعب الأميركي".


هذا ويُعتقد أن تطبيق "TikTok" الذي يحظى بشعبية بين المراهقين، كان الأكثر تحميلاً في العالم خلال العام الماضي على الهواتف، لكن الخبراء الامنييين أعربوا عن قلقهم بشأن صلاته المحتملة بالحكومة الصينية. وقال احد الخبراء " ان الصين تملك برامج مذهلة في جمع البيانات وتطوير الذكاء الاصطناعي، مقابل تلك البيانات التي لا نعرف الغرض منها تماماً وهذا ينبغي أن يشعرنا بقلق كبير". وأكد أنه "لا يوجد مكان لتطبيقات مثل تيك توك على الأجهزة والشبكات الحكومية". بعد قراءة التحذيرات هل لازلت تحتفظ بتطبيق تيك توك على هاتفك.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات