يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مليار هاتف اندرويد معرض للأختراق.. وهذا ماعليك فعلة لحماية هاتفك


اعلن خبراء تقنيين ان مليار هاتف اندرويد قد يتم اختراقها لأنها لم تعد محمية بالتحديثات الأمنية التي تصل الى الهواتف بشكل مستمر. وهذا ما يعرضها لخطر سرقة البيانات واستغلال الهاكرز الى الثغرات الامنية لاختراق الهواتف.

ووفقا لهؤلاء الخبراء فإن جميع الأجهزة التي تم إطلاقها في عام 2012 أو قبل ذلك غير آمنة ويمكن أن يتم اختراقها في حال كانت تستخدم اصدارات آندرويد 7.0 فما دون. حيث تشير البيانات اصادرة من شركة جوجل إلى أنة ما يقارب الـ 42 % من مستخدمي أجهزة الاندرويد  يستخدمون إصدار 6.0 والاصدارات الاقل.

هواتف اندرويد معرضة للأختراق - واليك مايمكنك فعلة لتجنب الاختراق


وحسب نشرة الأمن الخاصة بنظام الاندرويد فأنة لم يتم إصدار تصحيحات أمان للنظام او إطلاق تحديثات جديدة في عام 2019 للهواتف التي تعمل بإصدارات نضام الاندرويد أقل من 7.0. وافادة تقارير إلى أن اثنين من كل خمسة مستخدمين لنظام آندرويد في جميع أنحاء العالم لم يعودوا يتلقون تحديثات الأمان.

كيف يمكنك حماية هاتفك الاندرويد من الاختراق


أكد الخبراء لتجنب التعرض للاختراق فإنة ينصح مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام آلاندرويد إلى التأكد من تحديث نظام الاندرويد الموجود في كل هاتف وكذلك الحذر من الرسائل القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة المشبوهة التي تصل الى الهاتف. وبالنسبة للأجهزة التي تعرضت للأختراق يفضل أن يقومو بنسخ بياناتهم في مكانين مختلفين، وتحميل برامج مكافحة الفيروسات لغرض حفظ وحماية الهاتف.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات