كيفية حذف الصفوف الفارغة في برنامج مايكروسوفت اكسيل - Microsoft Excel


وانت تستخدم مايكروسوفت اكسيل Microsoft Excel يصادفك بعض الحقول الفارغة. هذة الحقول قد لاتبدو جميلة من الناحية الجمالية للجدول الذي تعمل علية، خاصة اذا كنت تقوم بانشاء جدول مرتب خالي من الحقول الفارغة كونك ستحتاج الى التمرير عبر نطاق اكبر من الخلايا للانتقال من بداية الجدول الى النهاية. في هذا الموضوع نقدم لك طريقة حول كيفية حذف الصفوف في برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel.


خطوات حذف الصفوف الفارغة في اكسيل

لكي تقوم بحذف الصفوف في برنامج مايكروسوفت Excel هناك طريقة سهلة جداً يمكنك من خلالها ازالة الصفوف الفارغة من جدول يرنامج  اكسيل مباشرة والتخلص منها، البعض من مستخدمي البرنامج يقوم باستخدام الفلتر وازالة الخلايا الفارغة ولكن الحل الاسهل هو التخلص من هذه الصفوف الفارغة بشكل مباشر وآلي.


 كل ما عليك هو تحديد مجموعة الخلايا التي يكون من ضمنها صفوف فارغة ومن ثم تقوم بالضغط على بحث واستبدال Find & Replace من تبويب الصفحة الرئيسية Home ومن ثم تختار Go to Special من القائمة المنسدلة في البرنامج، بعدها  تقوم باضافة علامة بجوار الخيار Blanks ثم اضغط على موافق OK. وبذلك سيتم تحديد كل الصفوف الفارغة.


الخطوة التي تليها هي الضغط علي Delete من تبويب Home ثم تختار وتضغط على حذف صفوف الورقة Delete Sheet Rows وسيتم حذف كل الصفوف الفارغة مباشرة من الجدول الذي تعمل علية. 

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.