إستخدام مستندات جوجل Google Docs بدون اتصال بانترنت


مستندات جوجل Google Docs هو محرر رائع مقدم من شركة جوجل تنافس بة مايكروسوفت ورد من شركة مايكروسوفت ، اهم المزايا التي يقدمها جوجل دوكس هي إضفاء الحيوية على مستنداتك عبر أدوات التعديل والتنسيق الذكية التي يقدمها بهدف المساعدة في تنسيق النص بسهولة. ويوفر المئات من الخطوط،التي يمكنك إضافتها ويمكن ايضاً إضافة روابط وصور ورسومات، وكلها مجانية بالكامل.

ومع كل هذة المزايا الرائعة والمجانية الا انة هناك سلبية واحدة وهي ان جوجل دوكس Google Docs يحتاج الى الاتصال بالانترنت للعمل والحفاظ على البيانات المتزامنة في كل وقت. وهذا لن تجدة في حال لا يوجد انترنت في هاتفك او الكمبيوتر الخاص بك إلا انه هناك طريقة جداً بسيطة يمكنك من خلالها استخدامة بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت.


كيف يمكنك إستخدام جوجل دوكس بدون إتصال بالانترنت



1- قم بالدخول الى Google Docs من المتصفح.
2- إضغط على القائمة الموجودة في جهة اليسار.
3- اختر الاعدادات Settings.


4- ستجد لديك مجموعة من الاعدادت قم باختيار وتحديد زر "بلا اتصال بالانترنت - Offline"


5- بعد تحديد خيار بلا اتصال بالانترنت اضغط على Ok وانتضر قليلاٍ لتفعيل الوضع.

يمكنك الان استخدام جوجل دوكس بدون الحاجة الى وجود اتصال بالانترنت وقت ماتشاء ويمكنك تحرير المستندات والكتابة والتنسيق حتى الطباعة يمكنك طباعتها. كذلك يمكنك تطبيق الخطوات اعلاة وايقاف تفعيل زر بلا اتصال بالانترنت للعودة الى الوضع السابق.


ايضاً ستلاحظ انة بامكانك إستخدام جداول البيانات والعروض التقديمية والنماذج بدون الحاجة الى اتصال انترنت حيث سيتم تفعيلها بشكل تلقائي بالاضافة الى تحرير المستندات.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.