كيف يمكنك تشغيل البحث الامن لـ Google على الكمبيوتر الخاص بك


تطبيقات وخدمات جوجل هي الأكثر استخداماً في الآونة الأخيرة. كل الأنشطة عبر الإنترنت تعتمد اعتماداً كبيراً على خدمات Google. على سبيل المثال للمستخدمين استخدام Gmail لإرسال واستقبال الرسائل، ومتصفح كروم لمواقع البحث، يوتيوب لمشاهدة الفيديو، وصور جوجل لتخزين وعرض الصور، وغيرها الكثير. من بين جميع تطبيقات الخدمات والتطبيقات يستخدم الناس جوجل وخدماتها.


ووفقا للدراسات إن ما يقرب من 92٪ من مستخدمي الإنترنت يستخدمون جوجل البحث لأغراض مختلفة. كون محرك بحث جوجل يحتوي الكثير من الاشياء المفيدة المتاحة على الكثير من المواقع. لذلك أصبح الإنترنت منزل لملايين من المواقع في جميع أنحاء العالم. ولكن على الجوانب السلبية هناك نفس القدر من المحتوى الخطير المتاح على شبكة الانترنت لذلك وفرت Google أداة "البحث الآمن" للمستخدمين للتعامل مع مثل هذه القضايا.


ماذا تقصد جوجل بالبحث الأمن؟


البحث الآمن هي ميزة في جوجل التي تساعدك على تصفية  المواقع والبحث على الانترنت. والميزة الرئيسية لاستخدام هذه الميزة هو أنه بتصفية كل محتوى الجنسي الصريح من الاستفسارات وعبارات البحث عبر مواقع الويب ومقاطع الفيديو والصور. لذلك عند استخدام جوجل للبحث في المنزل أو المكتب مع الاطفال أو لنفسك، فإن البحث الآمن سيساعدك لتصفية المحتوى بأكمله. ومع ذلك، وجوجل البحث الآمن ليست دقيقة فإنه يمنع فقط محتوى جنسي صريح في نتائج بحث Google تماما. ميزة البحث الآمن جوجل هي في إعدادات البحث، ومعظمهم لا يعرفون لتمكين والاستفادة منه. في هذه المقالة، ونحن لن نشارك كيفية تشغيل جوجل ميزة البحث الآمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


خطوات بسيطة لتشغيل ميزة البحث الامن على الكمبيوتر


أولا: إفتح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك حتى استخدام متصفحات الويب الأخرى.
ثانياً: اذهب الى صفحة جوجل الرئيسية www.Google.com
ثالثاً:  في صفحة البحث حدد على خيار "إعدادات" الذي يقع في الجزء السفلي الأيسر من صفحة بحث Google.



رابعاً: من القائمة الجديدة قم بتفعيل ميزة البحث الامن بوضع علامة الصح امام خيار البحث الامن.


خامساً: وأخيراً اضغط فوق زر "حفظ" لتشغيل جوجل البحث الآمن. وبهذة الخطوات تكون قد حصلت على ميزة البحث الامن على محرك البحث جوجل.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.