كيفية إنشاء قوائم تشغيل للفيديو على YouTube

يوتيوب هي الآن واحدة من مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية الأكثر شعبية والتي لا تزال بالمرتبة الاولى منذ إطلاقها من عشر سنوات. يقدم اليوتيوب المنصة الشاملة لمستخدمية لتقديم المحتوى المصور والذي يستخدمة اليوتيوبرز ويشاهدة الملايين من الناس حول العالم. بالاضافة الى هذا فان اليويتوب اصبح مرجع كبير لكل من يريد البحث عن موضوع معين فهو ليس مختص بفئة عمرة محددة بالاضافة الى تنوع المحتوى الذي يقدمة للباحثين. وسط الكم الهائل من محتوى الفيديو بالتاكيد قد ترغب بجمع بعض الفيدوات ولقنوات متعددة في مكان واحد تستطيع الوصول اليها بشكل سريع من دون البحث مرة اخرى. لذا في هذا الموضوع نقدم اليك طريقة انشاء قوائم تشغيل للفيديو على اليوتيوب.



خطوات إنشاء قوائم تشغيل على اليوتيوب للفيديو
قبل كل شيئ يجب ان يكون لديك حساب جيميل وقمت باضافتة وتسجيل الدخول من خلالة الى موقع اليوتيوب او التطبيق على الموبايل او الجهاز اللوحي. إن قائمة التشغيل عبارة عن مجموعة من الفيديوهات الموجودة في يوتيوب. ويمكن لأي شخص إنشاء قوائم تشغيل ومشاركتها ويمكنك فعل ذلك من خلال بعض الخطوات:

1- ابحث عن فيديو تريد إضافته إلى قائمة التشغيل.
2- إضغط على حفظ  أسفل الفيديو.
3- قم باختيار "مشاهدة لاحقًا" أو "المفضلة" أو قائمة تشغيل أنشأتها مسبقاً، أو انقر على إنشاء قائمة تشغيل جديدة.
4- إذا أنشأت قائمة تشغيل جديدة، أدخل اسماً لها.
5- استخدِم المربع المنسدل لاختيار إعداد خصوصية قائمة التشغيل. إذا كانت خاصة، لن يراها أي مستخدمين آخرين.
بعدها اضغط على إنشاء.


تعديل قائمة تشغيل تم اعدادها مسبقاً:
1- اختر قائمة التشغيل التي تريد تعديلها في "الدليل".
2- انقر على تعديل.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.