مساعد جوجل Google Assistant يختبر ميزة تثير القلق حول خصوصية المستخدمين

على الرغم من تخزين بياناتنا الصوتية من قبل شركة جوجل فإن مساعد Google جوجل اسستنت لا يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع جهاز Android من شاشة القفل. على الرغم من أن هذا يستثني الأسئلة العامة ، فإن معظم وظائف الهاتف ، مثل الاتصال بشخص ما ، يتم حظرها حتى يقوم صاحب الجهاز بفتح الجهاز.


جوجل اسستنت يختبر ميزة تثير قلق الخصوصية



يبدو أن Google قد تخفف من قيود منع الوصول من شاشة القفل في المستقبل القريب. حيث ان اختبار A / B الذي تم اختياره بواسطة 9to5Google يعرض تطبيق Google Assistant Beta (الإصدار 10.28) وهو يرسل رسالة مباشرة من شاشة القفل. كما يمكن للمرء أن يرى في لقطات الشاشة أدناه ، حيث يتيح بدء تشغيل أمر "send a text" للشخص إرسال رسالة نصية قصيرة ، حتى عندما يكون الهاتف مغلقاً (يتضح من رمز القفل في الأعلى).


كون هذة الميزة جزءاً من اختبار A / B ، فإنها ليست متاحة على نطاق واسع. عند اختبار هذه الميزة الجديدة على جهاز Pixel 3 الذي يعمل بنظام Android Q ، مازلنا نحصل على "إلغاء القفل للمتابعة - Unlock to Continue". في الوقت الحالي ، ومن غير المؤكد ما إذا كان سيتم طرحه في إصدار مساعد Google التالي ولكن هذة الميزة تثير القلق حول الخصوصية.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.