يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تحديث متصفح Chrome 76 لمنع المواقع من تتبع المستخدمين "وضع التصفح المتخفي"


الكل يعلم بانة عندما تقوم بزيارة موقع ويب معين فان هذة المواقع تقوم بالتتبع ، وتشير الدراسات إلى ان المواقع تقوم بالتتبع حتى في وضع التصفح المتخفي مما يؤدي إلى تعطيل الغرض من هذه الميزة الموجودة في العديد من المتصفحات. لضمان بقاء وضع التصفح المتخفي يعمل كما هو عليه أصدر Chrome تحديثاً جديداً يمنع المواقع من تتبع المستخدمين.



تحديث Chrome 76 الجديد

سيوفر تحديث Chrome 76 الجديد ، والمقرر إصداره في 30 يوليو الحل للثغرة التي تم استغلالها لبعض الوقت. ستقوم Google بتصحيح واجهة برمجة تطبيقات FileSystem من Chrome ، والتي تتيح لمواقع الويب تتبع سجل التصفح.


ثغرة في وضع التصفح المتخفي

يُقترح أنه على الرغم من وجود وضع التصفح المتخفي فإن مواقع الويب لا تزال قادرة على تتبعك. هذا ممكن بسبب ثغرة تسمح لمواقع الويب باكتشاف FileSystem API ، والتي يتم تعطيلها عادةً عند تشغيل وضع التصفح المتخفي. يمكن لمواقع الويب التحقق من توفر FileSystem API وإذا تلقوا رسالة خطأ ، فهم يعرفون أن المستخدم يتصفح في وضع التصفح المتخفي. ومن هنا يعطي المستخدم تجربة مختلفة وينشر استراتيجيات متنوعة لتتبعها.



باستخدام Chrome 76 ، ستقوم Google بتغيير سلوك FileSystem API بحيث لا يمكن استغلالها بهذه الطريقة.

كيف سيكون لهذا التحديث التأثير على المواقع؟

هناك العديد من مواقع الويب التي تستخدم هذه الثغرة لتتبع عادات المستخدمين مثل القراء ، والبحث ، وما إلى ذلك. كما يستخدمونها لمعرفة ما إذا كان المستخدمون يحاولون تجاوز جدار الحماية أو جدار التسجيل على موقع الويب. عند اكتشاف مثل هذا السلوك ، تحاول مواقع الويب هذه إما جعل المستخدمين يسجلون أنفسهم للمتابعة على الموقع في وضع التصفح المتخفي أو إجبارهم على التبديل إلى الوضع العادي. سيمنع التحديث الجديد هذه المواقع من ممارسة مثل هذه الطرق. من وجهة نظر المستخدم ، ستساعدهم هذه الميزة في استخدام وضع التصفح المتخفي بالطريقة التي يُقصد بها استخدامها - بشكل خاص - ومساعدتهم على تصفح الويب بشكل مجهول.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView