افضل 5 تطبيقات لفك الضغط عن الملفات من نوع zip ، rar و unzip لهواتف الاندرويد


أحد الملفات الأكثر شيوعاً التي يتعين علينا التعامل معها هي الملفات الضغوطة الحجم.  إن الهدف من استخدام ضغط الملفات هو جمع الكثير من الملفات في مكان واحد لتشغل مساحة أقل يسهل ارسالها او تحميلها الى مكان اخر. فإذا كان لديك بعض هذه الملفات التي تحتاج إلى التعامل معها ، فإليك أفضل تطبيقات zip و rar و unzip لنظام الاندرويد.


افضل تطبيقات لفك الملفات المضفوطة الحجم للاندرويد


1- تطبيق B1 Archiver


B1 Archiver هو تطبيق شائع لضغط وفك ضغط أنواع مختلفة من الملفات. يحتوي على دعم للملفات من نوع zip و rar ، ولكنه يضم أيضاً توافقاً لما مجموعه 37 تنسيقاً. كما أن التطبيق يحتوي على دعم rar متعدد الأجزاء. إنه تطبيق قوي بشكل عام مع تصميم جيد ومجاني ولكن عليك دفع 1.99 دولار إذا كنت تريد استخدام بعض الميزات والتخلص من الإعلانات. يمكن تحميل التطبيق من هنا.



2- تطبيق RAR


RAR هو من RARLAB وهم نفس المطورين الذين طوروا Winrar مما يجعل هذا التطبيق مميز لنظام Android. كما تتوقع ، يأتي مع دعم لأنواع الملفات ، بما في ذلك الأنواع الأكبر مثل rar و zip و tar و 7z والعديد من الأنواع الأخرى. هناك أيضاً مجموعة المعتادة من خيارات التشفير وكلمة المرور. مع هذا التطبيق ، يمكنك إصلاح ملفات الأرشيف التالفة (بدرجات متفاوتة من النجاح). إنه تطبيق قوي وربما يكون التطبيق الذي يجب أن تذهب إليه وتحملة من هنا.



3- تطبيق MiXplorer Silver


MiXplorer Silver هو تطبيق مدير الملفات. من الناحية الفنية ، يتمتع أي تطبيق لإدارة الملفات بقدرات أرشفة أساسية. وبالتالي ، إذا كنت تحتاج فقط إلى ZIP أو RAR ، فيجب أن يعمل أي شيء. بشكل عام ، يدعم التطبيق حوالي 24 نوعاً من ملفات الأرشيف. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مجرد متصفح ملفات جيد مع كل الأساسيات بالإضافة إلى وظائف موسعة. التطبيق متوفر مجاناً للتحميل من متجر بلاي ستور ويمكن تحميلة من هنا.



4- تطبيق WinZip


يتذكر الكثير من الأشخاص برنامج Winzip وقد شق التطبيق طريقه إلى Android أيضاً. إنه يحمل معه نفس مميزات نظيره في سطح المكتب مما يعني أنه إما سيعمل بشكل رائع من أجلك. إذا كان هذا الأمر مفيداً لك فستتمتع بتجربة لائقة ويدعم التطبيق جميع أنواع ملفات المضغوطة. الشيئ المميز الذي يجعل هذا التطبيق فريداً من نوعة هو أنه يحتوي على دعم لـ Dropbox و Google Drive وهذة الميزة بدأ العديد من الآخرين تقليدها. التطبيق متاح مجاناً ويمكن تحميلة من هنا.



5- تطبيق ZArchiver


ZArchiver هو تطبيق مجاني تماماً موجودة على نظام Android منذ سنوات عديدة. يوفر تجربة مستخدم لائقة مع عناصر تحكم سهلة ، كما أنه يوفر دعماً لكثير من أنواع الملفات. هناك أيضاً الخيارات المعتادة للتشفير وحماية الملفات بكلمة المرور إذا كنت بحاجة لذلك. التطبيق متوفر مجاناً ويمكن تحميلة من هنا.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.