يتم التشغيل بواسطة Blogger.

متصفح Firefox Fenix احدث متصفح جديد من شركة Mozilla للاندرويد


اطلقت شركة Mozilla متصفحها الجديد لهواتف الاندرويد باسم Firefox Fenix هذا المتصفح يعتمد على تكنولوجيا الأندرويد Components و GeckoView، وكذلك الإصدار الخاص بالأندرويد من محرك Quantum Firefox.الهدف الأساسي على الأمد الطويل هو أن يصبح هذا المتصفح الإعتيادي والرئيسي لهذه الشركة الشهيرة ويعوض متصفحها الكلاسيكي Mozilla Firefox.


متصفح Firefox Fenix من Mozilla أحدث متصفحات الأندرويد بين يديك الآن


ياتي متصفح Firefox Fenix بمفهوم جديد للتصفح  يسمى "بالحصص". وهذه الحصص هي باختصار مجموعة التبويبات الفرعية التي يمكنك حفظها وتخزينها على الصفحة الرئيسية للمتصفح، والتي يمكنك بعد ذلك االدخول إليها بنقرة زر فقط. وفي كل مرة تغادر فيها المتصفح، فسيتم حفظ تبويباتك المفتوحة التي قمت بالدخول اليها مسبقاُ ضمن حصة تصفح جديدة. وبهذه الطريقة، فعندما تفتح المتصفح مرة أخرى، فلن يكون عليك إعادة فتح كل التبويبات ، بل ستكون في حاجة فقط لإعادة فتح الصفحة الرئيسية التي تضم واحدة من حصص تصفحك السابقة بالاضافة الى انة يمكنك أن تبدأ حصة تصفح جديدة.


وبغض النظر عن مفهوم "الحصص" الجديد، فإن Firefox Fenix يتضمن كذلك كل الخصائص التي قد تتوقعها من أي متصفح حديث للاندرويد. حيث يمكنك فتح تبويبات تصفح بهوية مجهولة، كما يمكنك من قراءة رموز التعرف السريع QR مباشرة من على متصفحك،ويمكنك أيضا أن تفعل صيغة الحاسوب المكتبي على أي تبويب، أو أن تغير متصفحك الإفتراضي إلى غير ذلك. 


يعتبر متصفح Firefox Fenix متصفح رائع وجديد لأجهزة الأندرويد والذي يتضمن عدة خصائص، كما أنه يحظى بواجهة بسيطة وأنيقة وسهلة الاستخدام. وبالإضافة إلى ذلك فنظام الحصص الجديد لايحتل إلا مساحة صغيرة جدا من ذاكرة RAM مقارنة بباقي متصفحات الأندرويد، يمكنك تحميل المتصفح وتجربتة على هاتفك من الرابط التالي:

رابط تحميل متصفح Firefox Fenix

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات