8 تطبيقات لدى فيسبوك في المتجر لم تكن تعرفها سابقاً - تعرف عليها


فيسبوك هو موقع خدمة الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم. لدية أكثر من 37000 موظف و 2.38 مليار مستخدم نشط شهرياً. كما أن لديها مجموعة لائقة من التطبيقات وكلها تقوم بأشياء مختلفة وتقدم مميزات رائعة. مع العديد من التطبيقات التي يمتلكها فيسبوك لكنها كلها تتيح لك التفاعل مع Facebook بطرق مختلفة. فيما يلي اليك قائمة بالتطبيقات التي تمتلكها فيسبوك وما الذي يمكنك الحصول علية من كل تطبيق.


فيسبوك تمتلك 8 تطبيقات مميزة جداً سارع بالتعرف عليها




1- تطبيق Facebook Local‏

Facebook Local هو تطبيق اكتشاف للأشياء المحلية. يمكنك تسجيل الدخول وستظهر لك الاماكن المهمة حول منطقتك ، وتوصيات لأشياء مثل الأحداث والمطاعم ، وأدلة أنشأها أشخاص على الخدمة. ويشمل أيضاً إشعارات للأحداث المستقبلية التي قد تهمك. هذا تطبيق متوفر مجاناً للتحميل ويمكن تحميلة من هنا.



2- تطبيق Study from Facebook‏


Study from Facebook هو تطبيق  يتيح للناس الإجابة على الأسئلة من أجل أبحاث السوق. فهو يجمع بيانات مثل التطبيقات المثبتة على هاتفك ، والوقت الذي تقضيه في كل تطبيق ، وأين أنت ، وبعض المعلومات الإضافية. وبالتالي ، يأمل Facebook في معرفة المزيد حول كيفية استخدام الناس للتطبيقات وعدد مرات استخدامها. يمكنك فقط استخدام هذا التطبيق إذا كنت احد المهتمين في مثل هذة الابحاث ولتحميل التطبيق من هنا.



3- تطبيق Facebook Pages Manager‏

يعد Facebook Pages Manager تطبيقاً لإدارة الصفحات على فيس بوك. إنه تطبيق مفيد جداً للتفاعل مع متابعيك والتحقق من إشعارات الصفحة ، ومشاهدة التحليلات حول صفحتك ، وحتى الرد على الرسائل. يوصي تطبيق Facebook الرئيسي بتنزيل هذا إذا حاولت إدارة صفحتك من تطبيق فيس بوك الرئيسي.يمكنك تحميل التطبيق من هنا.



4- تطبيق Facebook Ads Manager


تطبيق Facebook Ads Manager هو تطبيق مؤسسي للاستخدام التجاري. فهو يتيح للشركات تتبع نفقاتها الإعلانية وأداء الإعلانات والتحليلات الأخرى ذات الصلة. كما أنه يحتوي على نصائح وحيل حول تحسين أداء الإعلانات بالإضافة إلى محرر لإنشاء إعلانات جديدة. هذا أحد تطبيقات Facebook القليلة التي تكلف مالاً لأنه يجب عليك شراء مساحة إعلانية بوضوح. يمكنك تجربة التطبيق وتحميلة من هنا.


5- تطبيق Facebook Analytics‏


تقع مميزات تطبيق Facebook Analytics بين تطبيقي مدير الصفحة ومدير الإعلانات. يعرض لك مجموعة متنوعة من الإحصائيات مثل تطبيقات المدير. ومع ذلك ، فإنه يوضح لك أيضاً بعض مميزات تطبيق مدير الاعلانات. يمكنك التحقق من الاعلانات ، وإنشاء جميع أنواع المرئيات مثل الرسوم البيانية والخرائط ، والحصول على إشعارات عندما يتغير شيء مهم. لا يسمح لك التطبيق بإدارة أي شيء بشكل مباشر ، وإنما في الأغلب لأغراض المعلومات. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.


6- Portal from Facebook‏


تطبيق Portal من Facebook هو جهاز اتصال فيديو به ميزة Amazon Alexa مدمجة. يساعدك هذا التطبيق على إدارة أجهزة Portal مباشرة من هاتفك الذكي. بالنسبة لمن لايعرف اجهزة Portal و Portal بلس فهي عبارة عن أجهزة اتصالات فيديو منزلية تسهل الاتصال بالأحباء ، وتشعر وكأنك في نفس الغرفة ، حتى عندما تكون بمكان بعيد. باستخدام تطبيق Portal ، يمكنك إرسال الصور مباشرة  والاتصال بموقعك ، وإضافة حسابات للأشخاص في منزلك ، وإدارة المفضلة لديك والكثير من المميزات الاضافية. التطبيق متوفر للتحميل مجاناً ويمكن تحميلة من هنا.


7- تطبيق انستقرام وتطبيق واتساب


Instagram و WhatsApp هما تطبيقان آخران تمتلكهما شركة فيسبوك ولكن لا يحملان اسم Facebook ولا يوجدان ضمن حساب المطور لشركة فيسبوك على Google Play. الكل يعرف هذين التطبيقين فتطبيق Instagram هي خدمة مشاركة الصور الاجتماعية و WhatsApp هي خدمة مراسلة.




8- تطبيق Workplace by Facebook‏


تطبيق Workplace by Facebook هو رد Facebook على خدمات مثل G Suite والخدمات المماثلة. إنه يتيح للشركات وموظفيها التواصل مع بعضهم البعض بمساحاتهم الخاصة على Facebook. تتضمن بعض الميزات مكالمات نصية ومكالمات صوتية ومرئية ومجموعات وتحميلات الملفات وغير ذلك الكثير. Workplace Chat هو تطبيق منفصل في النظام البيئي. هناك نسخة مجانية مصغرة مع إصدار مؤسسة كامل المواصفات يكلف 3 دولارات للشخص الواحد في الشهر من الخدمة. لذا يتستخدم هذا التطبيق الشركات وليس الاشخاص. يمكنك تجربة التطبيق من هنا.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.