يتم التشغيل بواسطة Blogger.

5 مميزات جديدة في نظام iOS 13 استنستختها Apple من نظام الاندرويد


في حدث WWDC Keynote قدمت شركة Apple جميع ميزات نظامها iOS 13 الجديدة. توجد العديد من هذه الميزات الجديدة بالفعل بشكل مسبق على نظام التشغيل Android الذي تم إنشاؤه بواسطة شركة جوجل  ألا  أن البعض من هذة المميزات تعمل بشكل أفضل بالفعل على iOS 13. أحد الأشياء التي تتميز بها شركة Apple هو كيف يروجون ويبيعون منتجاتهم بشغف. حتى إذا كانت الميزة صغيرة أو سائدة بالفعل ، فإن Apple ستجعلك تشعر بأن الأمر يستحق المحاولة على جهاز iPhone الخاص بك.


بالتأكيد ، هذا الموضوع لة سوابق فمنذ كان ستيف جوبز ، المؤسس لشركة أبل ، يعرف دائماً كيفية الترويج للمنتجات وبيعها للجمهور. ومنذ ذلك الحين تتبع الشركة نفس المسار. من المثير للدهشة أن إحدى ميزات iOS 13 هي موجودة بالفعل على نظام Android منذ أكثر من عقد من الزمن. في هذا الموضوع سنسلط الضوء على 5 مميزات موجودة في الاندرويد تم استنساخها من نظام الاندرويد.


5 مميزات جديدة في نظام iOS 13 موجودة مسبقاً على نظام الاندرويد





1-  دعم لأجهزة USB


على مدار السنوات ، قدم Android دعمًا لأجهزة USB ، الآن ، يمكن لكل من iOS 13 و iPadOS الجديد قراءة أجهزة تخزين USB بما في ذلك محركات أقراص فلاش وبطاقات SD وحتى محركات أقراص الحالة الصلبة ومحركات الأقراص الصلبة. يمكن الوصول إلى البيانات عبر تطبيق الملفات. علاوة على ذلك ، يمكنك توصيل الكاميرا مباشرة لنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز iPad.


2- ميزة التجول الافتراضي (Street View)


تفخر أبل بأن سياراتها المزودة بالكاميرا قد قطعت ملايين الكيلومترات لجمع البيانات والتقاط صور ثلاثية الأبعاد واقعية في الشوارع. لقد أضافوا مزيداً من التفاصيل إلى تطبيق الخرائط المعطل كجزء من عملية إعادة تصميم رئيسية. ربما في المستقبل القريب ، سيكون بمثابة خرائط جوجل بديلة لمستخدمي أبل.

أهم ما يميز التطبيق هو ميزة Look Around الجديدة ، والتي تمثل أساساً رد Apple على التجوّل الافتراضي في نظام الاندرويد والتي تم أضافتها الى النظام عبر خرائط Google لاول مرة  في عام 2007. تماماً مثل ميزة التجوّل الافتراضي ، تتيح لك ميزة "Look Around" التجول الفعلي في الشوارع وترى كيف تبدو في الحياة الواقعية عبر اجهزة ابل.



3- ميزة Quick Flow للكتابة بشكل سريع



أضافت شركة Apple أخيراً كتابة  بتحريك الاصبع واطلقت عليها تسمية Quick Flow الفائدة منها هي انة يمكنك ببساطة تحريك إصبعك عبر الأحرف لكتابة الكلمات المطلوبة. هذه الميزة متوفرة على نظام الاندرويد منذ فترة طويلة جداًوكانت Samsung أول من أدخلها إلى هواتف Android.



4- ميزة تسجيل الدخول باستخدام حساب Apple

يُعد "تسجيل الدخول باستخدام Apple" الجديد بديلاً عن خيارات "تسجيل الدخول باستخدام Google" و "تسجيل الدخول باستخدام Facebook" التي يمكنك مشاهدتها على العديد من مواقع الويب والتطبيقات. في وظيفته الأساسية يتيح لك تسجيل الدخول إلى تطبيقات وخدمات الطرف الثالث دون إنشاء حساب منفصل.

هنا ، أضافت Apple مجموعة من ميزات الخصوصية. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريد مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني ، فلديك خيار لإنشاء عنوان بريد إلكتروني وكيل والذي سيتم إرساله إلى تطبيق الجهة الخارجية. ميزة إضافية واحدة هي أن الميزة تدعم Touch ID و Face ID على iDevice ، مما يضع نهاية لكتابة العديد من كلمات المرور كل يوم.



5- ميزة الوضع الليلي Dark Mode


وصل وضع Dark Mode على مستوى النظام إلى نظام iOS 13. سيتوفر لديك عبر جميع تطبيقات النظام والإعدادات عبر جهاز Apple.الآن ، مع Android Q ، تعمل Google أخيراً على وضع غامق على مستوى النظام. أعتقد أنه سيكون التعادل في هذه الحالة. ولكن يمتلك نظام Android الميزة لأن Google أضافت الوضع المظلم إلى Android Pie مرة أخرى في عام 2018 ولكن لم يتم اطلاقها بشكل رسمي.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView