يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جوجل تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام اندرويد Q الجديد مع ميزة الفقاعات


اطلقت جوجل النسخة التجريبية الثانية من نظام اندرويد الجديد Android Q. يأتي هذا الاصدار مع مجموعة من الميزات الجديدة. وفي خضم الميزات المتعددة التي أبرزتها Google ، الميزة الجديدة التي لفتت الانتباة هي ميزة الفقاعات Bubbles . حيث طريقة جديدة لمستخدمي Android لتعدد المهام والتفاعل مع التطبيقات.


جوجل تطلق ميزة الفقاعات في نظام الاندرويد الجديد Android Q


تتيح لك  ميزة الفقاعات تصغير أي تطبيق في دائرة صغيرة تطفو على شاشتك فوق جميع التطبيقات الأخرى. سيؤدي النقر فوق الفقاعة إلى الكشف عن واجهة مستخدم أخرى حيث يمكنك التفاعل مع التطبيق. حيث عرضت Google عرضاً تجريبياً واحداً فقط لميزة Bubbles من خلال تطبيق المراسلة. حيث يمكنك ان ترى كل جهة اتصال تتحول إلى فقاعة ويمكن أن تتحول إلى واجهة دردشة صغيرة.


تشبة هذة الميزة الى حد ما تطبيق المراسلة الخاص بالفيسبوك الا إن هذة الميزة اصبحت رسمية بنظام الاندرويد. يمكن ايضاً استخدام هذة الميزة في الاشعارات، بحيث يمكن للمطورين "إرسال فقاعة عبر إشعار". وربما يعني ذلك أن التطبيقات ستنشئ فقاعة جديدة كلما تلقيت رسالة على Android Q. على الرغم من أن التطبيقات ستحتاج إلى دعم مخصص لـ Bubbles من أجل جعل الميزة تعمل.

وبالإضافة إلى ميزة الفقاعات ، ذكرت Google ان نظام الاندرويد الجديد يدعم الهواتف القابلة للطي للاجهزة الحديثة القادمة مثل Galaxy Fold و Huawei Mate X. وألقت Google أيضاً مزيداً من الضوء على ميزة "scoped storage" ، والتي تحد من وصول الملفات إلى التطبيقات. اندرويد Q حالياً متوفر في الاصدار التجريبي ومن المتوقع ان يتم اطلاقة قريباً.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView