يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل 5 محركات بحث بديلة لمحرك بحث جوجل لعام 2019


محرك بحث جوجل هو اكثر محرك بحث يتم استخدامة من قبل المستخدمين للبحث في الانترنت ، و من المعروف أن التجربة الشخصية لمحرك البحث الخاص بـ Google تأتي على حساب مشاركة بياناتنا الشخصية وعن طريق السماح لأنفسنا بالتتبع من من قبل الشركة على الإنترنت. بالنسبة للكثير من المستخدمين تعتبر مشاركة البيانات الشخصية أمراً مزعجاً  خاصة عندما تشاهد الكثير من المحتوى والإعلانات المصممة خصيصاً لك. لذلك اليك في هذا الموضوع افضل محركات البحث البديلة لمحرك البحث جوجل لعام 2019.



افضل 5 محركات بحث بديلة لمحرك بحث Google

1- محرك البحث Bing


ثاني أكثر محركات البحث شعبية بعد جوجل هو محرك البحث Bing المقدم من Microsoft وهو أكثر محرك بحث مرئي يقدم أدوات مختلفة للمستخدمين للحصول على تجربة أفضل. يتم توفير نتائج البحث على محرك البحث البديل هذا من خلال Yahoo! Search ، وتحتوي الصفحته الرئيسية على خلفية دائمة التغير تعرض صوراً جميلة للحيوانات والأماكن والرياضة والأشخاص ، ... إلخ.

للبحث عن الفيديو ، لديك شبكة من الصور المصغرة الكبيرة التي تقدم معاينة إذا قمت بالمرور فوقها وتشغيلها على نفس الصفحة بنقرة واحدة تماماً مثل Google ، يتميز محرك البحث Bing بالإعلانات والقدرات مثل التحويل ، الترجمة ، التدقيق الإملائي ، النتيجة الرياضية ، تتبع الرحلة .... إلخ ، ومتوفر كذلك على شكل تطبيق لإجهزة Android وكذلك iOS. يمكنك زيارة محرك البحث هذا من هنا.




2- محرك البحث Yahoo!


بقيت ياهو بالصدارة كثيراً ، وما زال مستخدمو الإنترنت يستخدمون  محرك البحث !Yahoo عند وضع محرك البحث هذا  كثالث محرك بحث أكثر شعبية فهو ليس بعيداً جداً عن محرك البحث Bing. تعمل البوابة الإلكترونية كمجمّع أخبار ، وخدمة بريد إلكتروني ، ومركز تسوق عبر الإنترنت ، ومركز ألعاب ، ودليل سفر ، وغير ذلك الكثير.

تدعم Yahoo مكتوب حوالي 38 لغة وهي حتى محرك البحث الافتراضي للمتصفحات مثل Mozilla Firefox. فبدلاً من كونها محرك بحث قائم بذاته ، تقدم بوابة "ياهو" على الويب مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتراوح بين الرياضة والسفر التي تستحق التدقيق. منذ أن تم دمج Flickr مع محرك البحث ،أصبح يوفر نتائج أفضل للصور وأقسام مثل Yahoo Answers و Yahoo Finance تجلب الكثير من المعلومات حول العديد من الموضوعات. يمكنك تجربة محرك البحث ياهو من هنا.


3- محرك البحث swisscows



محرك البحث Swisscows الذي كان يعرف سابقاً بـ Hulbee والذي يركز على الخصوصية ويحظى بشعبية كبيرة بين الآباء الذين يريدون نتائج بحث مناسبة لأطفالهم. لا يمكن تجاوز المرشح المدمج في الموقع المخصص للمحتويات الإباحية والعنيفة في محرك البحث.

لابقوم محرك البحث هذا بتخزين أية بيانات شخصية أو عناوين IP أو استعلامات بحث ، وهذة الميزةتجعلة كأحد محركات البحث الجيدة بخلاف Google. الخوادم الخاصة بالمتصفح تقع في سويسرا التي لديها بعض من قوانين الخصوصية الأكثر صرامة في العالم. على الرغم من أنه يعتمد على Bing لسحب البيانات استناداً إلى المعلومات الدلالية لنتائج البحث البديهية.

لدى Swisscows نظام إعلانات خاص به حيث يتم استهداف الإعلانات فقط بناءً على طلب البحث الخاص بك وليس حتى موقعك. سبب آخر يجعل المستخدمين يحبون محرك بحث Swisscows هو انة يمتلك شبكة من علامات الاقتراح التي يقدمها كلما قمت بعملية بحث. يمكنك زيارة المتصفح وتجربتة من هنا.


4- محرك البحث Search Encrypt


Search Encrypt هو محرك بحث شامل يضع الخصوصية الخيار الأول ويضمن بقاء أنشطتك على الإنترنت آمنة. يزعم موقع الويب أنه لا يتتبع أية معلومات يمكن التعرف عليها عن المستخدمين حيث يستخدم التشفير المحلي لتأمين عمليات البحث. الميزة الأكثر لفتا للانتباه لمحرك البحث هذا هي أن سجل التصفح المحلي الخاص بك ينتهي تلقائياً ويتم حذفه كل 15 دقيقة من عدم النشاط. لذلك لا داعي للقلق حتى لو كان شخص آخر لديه حق الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تجربة محرك البحث من هنا.


5- محرك البحث StartPage


طور محرك البحث StartPage لتضمين نتائج البحث من Google بدون تتبع. يقدم محرك البحث هذا خدمة بروكسي لتصفح المواقع بأمان وبشكل مجهول ، ومن أجل تعزيز تجربة تصفح الإنترنت خالية من ملفات تعريف الارتباط يحتوي StartPage على مولد مخصص لـ URL الذي يلغي الحاجة إلى إعداد ملف تعريف ارتباط. ومن ثم يمكنك حفظ إعداداتك بطريقة ملائمة للخصوصية. بالاضافة الى ذلك ، يمكنك الثيم الخاص بمحرك البحث حسب اختيارك الأبيض والأسود ، والليلي (الوضع المظلم) ، وغيرها من الأوضاع الكلاسيكية. يمكنك تجربة المتصفح من هنا.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات