أخر الاخبار

طريقة فتح مدير المهام على جهاز الماكنتوش


يحتوي MacOS على ميزة مدير المهام مشابهة للويندوز Windows Task Manager. إن كل من يستخدمون نظام الويندوز يعرفون مدى فائدة عرض مدير المهام ، حيث يقوم بعرض عمليات التشغيل تلك التي تتدفق على ذاكرة الوصول العشوائي ويمكن للمستخدم إنهاء العديد من العمليات أو بدء عمليات جديدة عن طريق مدير المهام.


طريقة تشغيل ميزة Activity Monitor على اجهزة الماك


يحتوي MacOS على ميزة مشابهة لمدير المهام في ويندوز تسمى Activity Monitor ، وإذا كنت انتقلت من استخدام Windows إلى Mac ، فقد لا تعرف كيفية الوصول إلى ميزة Activity Monitor. لذلك ، إذا كنت مستخدماً جديداً فيجب عليك معرفة طريقة تشغيل هذة الميزة واستخدامها.


يحتوي Mac على ميزة Spotlight ، وهي ميزة البحث المضمنة. يمكن البحث من Spotlight عن التطبيقات والوثائق والملفات على جهاز Mac. لاستخدام Spotlight ، اضغط على Cmd + Space. ستحصل على مربع بحث ، ستحتاج إلى كتابة "Activity Monitor". اضغط على "Return" وعلى الفورسيتم فتح نافذة Activity Monitor.


إن ميزة Activity Monitor ستساعدك على تحديد العملية الدقيقة التي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أو وحدة المعالجة المركزية (CPU). كما أنها مفيد للأشخاص الذين لديهم اهتمام بالسيطرة على البيانات المصغرة وتسجيل البيانات. يسمح لك الوصول إلى أساليب عمل كل عملية لتحسين عمر البطارية ، والتخلص من التطبيقات مع الكثير من الوصول إلى الشبكة ، والتحقق من وجود عمليات التكرار.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-