يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيف يمكنك ارسال الملفات الكبيرة الحجم عن طريق الايميل


في حين أن معظمنا على دراية باستخدام البريد الإلكتروني للتواصل شخصيا ومهنيا ، فإن حد الحجم الذي تفرضه معظم الخدمات على الملفات التي نريد ارسالها على رسائلنا يعيقنا ، حيث هناك عدد كبير من المراسلات البريدية مثل Gmail و Yahoo و MSN وأكثر من ذلك بكثير. ولكن لحسن الحظ ، تتوفر حلول بديلة تتيح لك نقل الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك إرسال ملفات كبيرة لشخص ما باستخدام بريدك الإلكتروني.


طريقة ارسال ملفات بحجم كبير عبر الايميل

1- ارسال الملفات بواسطة جوجل درايف Google Drive

 يمكنك تحميل الملف التي ترغب في نقلها إلى Google Drive ومشاركة رابط التنزيل مع الأخرين. يوفر Google Drive حوالي 15 غيغابايت من التخزين مجاناً. لإرسال ملف عبر البريد الإلكتروني باستخدام Google Drive ، قم بما يلي:


الخطوة 1: قم بزيارة Google Drive وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

الخطوة الثانية: بعد تسجيل الدخول إلى حسابك ، انقر على زر "تحميل" ، وحدد الملف الذي تريد تحميله لمشاركته مع شخص ما. يمكنك رؤية تقدم عملية التحميل في الركن السفلي الأيسر.

الخطوة 3: بعد بدء التحميل ، يمكنك النقر على زر المشاركة الموجود في إعدادات المشاركة وتغيير خصوصية الملف وفقًا لما تفضله.

الخطوة 4: ستتمكن الآن من إرسال الملف مباشرة عبر Gmail وعند النقر على زر خيار المشاركة ، سيكون لديك أيضاً خيار إرسال الملف عبر Facebook و Twitter وما إلى ذلك.


2- إرسال الملفات الكبيرة الحجم باجزاء متعددة

هذه طريقة أكثر تقليدية لإرسال ملف كبير الحجم حيث ستقوم بتقسيم ملف كبير إلى أجزاء أصغر للقيام بذلك. إذا كان لديك ملف بحجم 70 ميغابايت ، يمكنك تقسيم الملف إلى سبعة أجزاء بحجم 10 ميغابايت. يمكنك الاستفادة من برامج ضغط الملفات مثل 7-zip لإنشاء ملف مضغوط  ومقسم.


3- خدمات اخرى تسمح بنقل الملفات الكبيرة

إذا كانت الطرق المذكورة أعلاه تبدو أكثر تعقيداً بالنسبة لك ، فإن الخيار الأفضل لديك هو استخدام أي من خدمات إرسال الملفات المتاحة لك عبر الإنترنت. هناك الكثير من الخدمات التي تقدم خدمات مجانية ومدفوعة ، وقد تم ذكر عدد قليل منها أدناه:

1-  JumpShare :

يسمح لك بإرسال الملفات مجانا باستخدام الخدمة المجانية. العيب الوحيد هو أن الحجم سيقتصر على 250 ميغابايت. في حين أن اختيار الخدمة المدفوعة يسمح لك بنقل الملفات بأي حجم.

2- WeTransf:

يقدم لك إرسال آمن للملفات ويسمح بنقل الملفات حتى 200 ميجابايت عند استخدام الخدمة المجانية والملفات بأي حجم عند استخدام حساب مدفوع.

3- OneDrive:

 تسمح لك منصة النقل عبر الإنترنت هذه بنقل الملفات مجانًا.وتقدم منصة التخزين السحابي هذه من قِبل Microsoft بتسجيل الدخول إلى Outlook تلقائياً ويسمح لك بتحميل حتى 5 غيغابايت

4- Dropbox Dropbox:

 يحتوي على سعة تبلغ 5 غيغابايت ، ويسمح امتداد Google Chrome بالاندماج بسلاسة مع Gmail.

5- DropSend:

لا تطلب منك هذه الخدمة الاشتراك من أجل مشاركة الملفات. تتيح ميزات مشاركة الملفات الفريدة مثل المكوّن الإضافي لـ Microsoft Outlook للمستخدمين إرفاق ملفات كبيرة بالبريد الإلكتروني عبر حساب DropSend.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات