أخر الاخبار

افضل 5 مواقع مجانية لتحرير الصور على الانترنت بديلة للفوتوشوب


عند التقاط صورة رائعة تحتاج الى تعديل بسيط كل ماتفعلة هو اقتصاص الصورة أو عمل تعديل بسيط عليها قبل نشرها على الشبكات الاجتماعية. ولكن في كثير من الأحيان تحتاج إلى استخدام برنامج فوتوشوب لضبط توازن اللون ، والتركيز ، والتعرض ، واللون ، وما إلى ذلك ، لجعل الصورة تبدو مثالية. ربما تلجأ الى بعض البرامج للتعديل ولكنها لن تكون بالجودة التي يوفرها لك برنامج  Photoshop. فاذا كنت لا تمتلك فوتوشوب فهناك بعض المواقع توفر لك مجموعة برامج لتحرير الصور يمكنك استخدامها اونلاين على الانترنت بدون الحاجة الى تثبيت البرنامج على الحاسوب.


افضل مواقع تعديل الصور اونلاين

1- موقع  Pixlr Editor


Pixlr هو أفضل بديل فوتوشوب على الإنترنت يمكنك الحصول عليه مجاناً. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على أدوات تحرير متقدمة مثل الاستنساخ واستبدال الألوان التي تجدها عادة في البرامج المدفوعة. يمكنك استخدام تنسيقات ملفات الصور الشائعة بما في ذلك PSD على Pixlr وتصديرها بتنسيق JPG و PNG و BMP وحتى بتنسيق PXD ذي الطبقات الخاص. وبقدر ما يتعلق الأمر بالواجهة ، فإنها تبدو رائعة ولديها العديد من الأدوات والفرش والمرشحات التي يمكنك العثور عليها بسهولة. هناك خيارات للطبقات والأقنعة ، والتعديلات التلقائية والألوان اليدوية ، وما إلى ذلك. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يزعجك هو الإعلانات التي تشغل مساحة كبيرة من الشاشة. يمكنك الوصول الى الموقع من هنا.



2- موقع Polarr


يقدم Polarr استعراضاً رائعاً للميزات عند فتحه لأول مرة. هناك مجموعة متنوعة من الفلاتر والخيارات لتحرير الصور مثل أي محرر صور آخر عبر الإنترنت. وتشمل الخيارات المتقدمة تعديلات النصوع وتشويه العدسة وفرشاة إزالة الشوائب الفورية وأدوات أخرى لتثبيت عيوب الوجه في الصور الشخصية. يمكنك رفع الصور المحفوظة في ثلاثة إعدادات وأبعاد جودة مختلفة لمنصات مختلفة على الانترنت مثل Facebook و Instagram و Twitter و Pinterest. يقدم البرنامج تعليم شامل لـ Polarr وحتى قناة YouTube التي سترشدك خطوة بخطوة لتحقيق تأثير معين. يمكنك الوصول الى الموقع من هنا.



3- موقع Photopea


موقع Photopea هو بديل آخر على شبكة الإنترنت  للفوتوشوب والذي يأتي مع أدوات متقدمة. على عكس برامج تحرير الصور الأخرى على الإنترنت. Photopea عبارة عن تطبيق ويب HTML5 ، بحيث يتم تشغيله بسهولة على أي متصفح ويب آخر بدون تثبيت المكونات الإضافية. يمكنك العثور على المجموعة المعتادة من الفرش وأدوات تحرير الألوان ، والفلاتر ، والطبقات ، وأوضاع المزج ، والتعديلات الإجرائية للسطوع ، والتشبع ، والتشويش ، الضبابية..... إلخ. هناك أدوات متقدمة لتحرير النصوص بالإضافة إلى تصميم لافتات والملصقات. يمكنك الوصول الى الموقع من هنا.



4- موقع Sumopaint


المحرر الاخر في هذة القائمة هو Sumopaint والذي يستخدمه 30 مليون مستخدم حول العالم. بينما يحتوي على خيارات محدودة بالمقارنة مع Photoshop ، فإنه يحتوي على لوحات إرساء مماثلة وخيار لاختيار الألوان وإضافة طبقات وتطبيق العديد من المرشحات والتأثيرات على الصور. يدعم الإصدار المجاني تنسيق PNG و JPG - وهو ما يكفي للرسومات على الويب. في حين أن النسخة المجانية تعمل بشكل جيد ، هناك الكثير من خيارات التحرير المتقدمة المتوفرة في النسخة المدفوعة فقط. يمكنك الوصول الى الموقع من هنا.



5- موقع Fotor


موقع Fotor يحافظ على الأشياء البسيطة وذلك بفضل واجهة المستخدم النظيفة وبعض الخيارات المفيدة التي يقدرها القادمون الجدد. يمكنك استخدام محرر الصور هذا عبر الإنترنت لإصلاح الصور لأنها تسمح لك بإصلاح الشوائب وإزالة التجاعيد واستخدام أداة الاستنساخ وما إلى ذلك. هناك العديد من الوظائف مثل المؤثرات الخاصة ، وتعزيز الوجه والجسم ، والإطارات ، والملصقات ، وتحرير النص لمسة فنية على الصورة. لإضافة بعض الأشياء المؤيدة للمستوى ، يمكنك تجربة Lens Flare و Film Grain و Color Splash و Tilt-Shift. يمكنك الوصول الى الموقع من هنا.