مايكروسوفت تطلق تحديث تطبيق المفكرة على الويندوز بعد سنوات من اطلاقة

بين كل فترة واخرى تطلق شركة Microsoft إصداراً جديداً وتحديث جديد لنظام ويندوز 10. هذة المرة أحدث إصدار من Windows Insider Preview Build 17713 يوفر حزمة من المفاجآت لمستخدمي Windows. هذة المرة جاء التحديث لتطبيق المفكرة "المفكرة" الذي كان يواجه الكثير من الانتقاد بسبب الواجهة غير المهمة. في هذا التحديث مايكروسوفت تعطي تطبيق المفكرة ميزات جديدة بعد فترة طويلة جداَ.



مميزات تطبيق المفكرة في الويندوز بعد اطلاق التحديث الجديد

من اهم الميزات لتطبيق المفكرة الجديدة التي تم إضافتها إلى Windows ، ستتمكن من تكبير النص باستخدام عجلة الماوس أثناء الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl في الكيبورد. هذة الميزة طال انتظارها قادمة للمستخدمين. مايكروسوفت تضيف ميزة حذف كلمة تم كتابتها سابقاً من خلال الضغط على  ctrl + backspace لحذف كلمة سابقة.

يتم تمكين شريط الحالة الآن بشكل افتراضي في المفكرة. هناك بعض التحسينات في الأداء للملفات الكبيرة. ستصل هذه التغييرات على أجهزة الأشخاص في وقت لاحق من هذا العام مع إصدار تحديث ميزة Redstone 5.

وبالإضافة إلى تحديثات Notepad في الويندوز ، يقوم Build 17713 أيضاَ بحزم العديد من التحسينات الأخرى بما في ذلك:

1- إضافة القياسات الحيوية في سطح المكتب البعيد لمزيد من الأمان.
2- عناصر تحكم الوسائط التلقائية في Internet Edge.
3- وظيفة القاموس في Edge PDF Reader.
4- خيار تسجيل الدخول السريع في Windows Shared PC.
5- تحديثات لتطبيق Windows Defender.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.