أخر الاخبار

كيف يمكنك معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول الى بريد Gmail الخاص بك وايقافها


في الفترة الماضية تم انتقاد شركة جوجل للوصول إلى صندوق البريد الوارد للمستخدمين لإظهار اعلانات ذات صلة في صندوق البريد الوارد. لكنها اوقفت هذة الاعلانات في وقت لاحق في حين بقيت إمكانية عرض تطبيقات الطرف الثالث في البريد الوارد في Gmail على حالها. وأشارت التقارير الأخيرة إلى أنه يستطيع مطورو الجهات الخارجية قراءة الرسائل الإلكترونية للأشخاص بدون موافقة صريحة من المستخدمين.

وقد أوضحت Google  أن وصول البريد في Gmail إلى تطبيقات تابعة لجهات خارجية لا يتم تقديمها بدون إخضاعها لعملية تدقيق شاملة من قبل جوجل. وعلى أي حال ورغم تطمينات جوجل الا انه ربما يكون هناك من يحاول الوصول إلى بريد Gmail الخاص بك وبدون علمك. وعلية يجب عليك اتخاذ بعض الخطوات نحو خصوصية وامان بريد الالكتروني في جيميل.


كيفية التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك على Gmail وإيقافها



تستطيع إدارة كل الإعدادات المرتبطة بحسابك في Google عن طريق زيارة صفحة الحساب. وهناك يمكنك العثور على تطبيقات الطرف الثالث المرتبطة بحسابك في Google ونوع البيانات التي يمكنهم الوصول إليها. لذا اتبع الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وانتقل إلى صفحة الحساب.

2- بعد الدخولل الى الصفحة ومن تبويب "تسجيل الدخول والامان" اضغط على خيار "التطبيقات التي يمكنها الوصول الى الحساب".

3- قم بالضغط على على خيار "ادارة التطبيقات".

4- سيتم عرض قائمة بكل التطبيقات التي لها حق الوصول إلى حسابك وكذلك عرض الأذونات التي تم منحها.

5- تستطيع الضغط على أي  تطبيق لمعرفة ما يمكنه فعله باستخدام الأذونات ومتى تم منحها.

6- اضغط على "Remove Access" لإلغاء جميع الأذونات المعطاة للتطبيق في حال اردت ذلك


 بهذه الخطوات يمكنك تعطيل الوصول إلى Gmail لتطبيقات الطرف الثالث. ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن ايقاف الأذونات قد يؤثر على التشغيل العادي لبعض التطبيقات التي تتطلب من خدمات Google العمل.