7 نصائح مهمة للبحث في فيسبوك والحصول على نتائج بحث دقيقة

سيعطيك البحث الدقيق عن شيء ما في الفيسبوك الكثير من المعلومات الدقيقة للبحث والوصول الى ماتريدة بدلاً من اضاعة الوقت في البحث عن كل النتائج. إذا كنت في كثير من الأحيان تجد نفسك في موقف نتائج البحث الكثيرة والغير دقيقة ، فإن اطلاعك على الموضوع هذا سيساعدك على فهم الأشياء بشكل أفضل للحصول على نتائج بحث دقيقة على الفيس بوك




7 نصائح مهمة للحصول على نتائج بحث دقيقة على فيسبوك


اساسيات البحث على فيس بوك



عليك فقط إدخال كلمتك الرئيسية للعثور على ما تبحث عنه والحصول على قائمة البجث في فيسبوك. يتم تنظيم النتائج حسب الفئة والترتيب الذي تظهر به وسيعتمد كلياً على طلب البحث الذي أدخلته. قد يسرد العنوان العام متجر قريب ، بينما سيعرض الاسم الأشخاص الذين لديهم هذا الاسم بدءاً من الأشخاص المدرجين في قائمة الأصدقاء. سيؤدي التمرير لأسفل إلى مزيد من النتائج من المشاركات العامة والمجموعات والصفحات والصور ومقاطع الفيديو.



مرشحات البحث على الفيس بوك

لديك عدد من الفلاتر المتاحة لك على الجانب الأيسر والتي يمكنك استخدامها للحصول على نتائج بحث افضل. الفلاتر الخمسة المتاحة لك هي:
1- المشاركات
2- نوع آخر
3- نشرت في المجموعة
4- موقع معلم
5- تاريخ النشر



الأشياء التي يحبها أصدقاؤك على فيس بوك


في حال لديك سؤال عن مكان ترغب في تجربته أو إذا كنت مهتم بمعرفة من يدعم فريقك المفضل وغيرها من الاشياء ، يمكنك معرفة  أي شخص من اصدقائك أعجب بصفحة معينة تحبها. كل ما عليك فعله هو كتابة اسماء الأصدقاء ثم اضغط على Enter. كثيراً ما يقوم الفيس بوك بتجميع أفضل اللقطات كنتيجة لذلك ، إذا كنت ترغب في رؤية المزيد ، فستحتاج إلى النقر فوق عرض الكل في خانة البحث.



البحث عن الصور ومقاطع الفيديو المشابهة من خلال الصفحات و الأشخاص الآخرين


البحث عن الصفحات التي اعجب بها صديق في قائمة أصدقائك أو أي شخص (مثل المشاهير) بشرط الذين جعلوا معلوماتهم عامة.  فيمكنك أن تجد كل الصور والأحداث عن طريق ماخانة البحث في فيسبوك. يمكنك كتابة شيء مثل "Photos like by name" ثم النقر فوق Enter أو إذا كنت تعرف اسم شخص ما ، فيمكنك كتابة شيء ما مثل الصور التي تحبها صديقتي أو الصور التي يحبها (الاسم)....الخ.



البحث عن مقاطع الفيديو والصور لأحد الأحداث أو مكان ما ضمن إطار زمني محدد



يمكنك البحث عن الصور ومقاطع الفيديو للأحداث أو المواقع من خلال تضييق نطاق البحث إلى إطار زمني محدد. يمكنك البحث عن صور وفيديو في مكان معين حيث سيكشف الفيسبوك الكثير من الصور التي تم التقاطها.



البحث عن الأماكن القريبة والمطاعم التي تقدم الطعام المفضل لديك

يمكنك كتابة [نوع الطعام] في مكان قريب من أجل الحصول على قائمة بجميع المطاعم والوجبات السريعة التي تقدم هذة الخدمة. يمكنك استبدال اي مكان قريب باسم مدينة إذا كنت ترغب في التخطيط لرحلة معينة بشكل مسبق.



بيع وشراء الاشياء عن طريق سوق فيس بوك

يعتبر Facebook منصة رائعة وأفضل طريقة يمكن للأشخاص من خلالها بيع السلع وشرائها. تحتاج إلى كتابة " Marketplace - سوق فيسبوك" وبالضغط فوق الارتباط المتاح في اللوحة اليمنى ثم أدخل مصطلح البحث الخاص بك واضغط على Enter ثم استخدم عوامل التصفية المتوفرة لتضييق القائمة للوصول الى اي منتج ترغب الوصول الية.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.