كيفية استخدام ميزة Screen Time في iOS 12 والحد من استخدام التطبيقات



في مؤتمرها السنوي لهذا العام  WWDC 2018 ، طرحت شركة Apple ميزة "وقت الشاشة - Screen Time" في نظام التشغيل الجديد iOS 12 والتي ستساعد المستخدمين في تعقب التطبيقات و وضع حد لاستخدامها .


ما هي ميزة Screen Time وقت الشاشة في نظام التشغيل iOS 12؟

قامت شركة Apple بإضافة ميزة وقت الشاشة لتوفرللمستخدمين رؤية أعمق لاستخدام iPhone و iPad. باستخدام هذه الميزة ، مع Screen Time ستتمكن من تتبع تفاعلاتك مع التطبيقات المختلفة على جهاز iPhone و iPad بشكا مفصل. يوضح قسم الوقت المخصص للشاشة في الإعدادات أيضاً عدد المرات التي قمت فيها باستخدام هاتفك في الساعة وعدد مرات تلقي الإشعارات على الجهاز المستخدم.


كيفية استخدام ميزة وقت الشاشة Screen Time ؟


1- للوصول الى هذة الميزة انقر على "الإعدادات" ومرر لأسفل للوصول إلى ميزة "وقت الشاشة Screen Time" الموضحة أسفل "عدم الإزعاج Do Not Disturb".


2- عند الضغط على "وقت الشاشة Screen Time" سفتح قسم ستشاهد من خلالة وقت استخدام جهازك في أنشطة مختلفة مثل الإعدادات والإنتاجية والقراءة والمراجع وغيرها بالاعتماد على التطبيقات التي قمت بتثبيتها وواستخدامك لها على الهاتف.


3- اختر المزيد من المعلومات المقدمة المقدمة ستتمكن من رؤية مدة أطول جلسة لك وأكثر التطبيقات استخداماً بالإضافة إلى الوقت المستغرق في كل تطبيق.


4. عند التمرير لأسفل يمكنك رؤية عدد المرات التي قمت فيها باستخدام هاتفك.  ولديك ايضاً خيار التحقق من تكرار الاشعارات التي تتلقاها على هاتفك


5- بالعودة إلى قسم وقت الشاشة الرئيسي Screen Time هنا لديك خيار "وقت التوقف Downtime" الذي يمكن استخدامه لجدولة الوقت بعيداً عن الشاشة. مع ميزة التعطل في iOS 12 ، يمكنك ضبط وقت البدء والانتهاء.


كيف يمكنك الحد من استخدام التطبيقات على iPad و iPhone

تسمح لك  ميزة وقت الشاشة Screen Time في نظام التشغيل iOS 12 بتعيين الحدود اليوميةلمجموعة فئات التطبيقات المختلفة بحيث يمكنك الحد من استخدام التطبيق وتقليل الوقت الذي تقضيه على جهازك.

1- انقر على "حدود التطبيق App Limits" في قسم وقت الشاشة في الإعدادات.


2- الان اضغط على حدود التطبيق ، ثم انقر على "إضافة حد Add Limit" لوضع حد على الوقت الذي تقضيه في كل مرة. يجب عليك اختيار فئة التطبيق من الفئات المحددة التي تريد إضافة الحد إليها.


يمكنك أيضاُ إعداد وقت الشاشة للعائلة  والتي من خلالها يمكنك تعيين الحد على أجهزة أطفالك. حيث تتيح ميزة Screen Time للوالدين تتبع استخدام الأجهزة من قِبل الأطفال. تزيل ميزة إعداد وقت الشاشة للعائلة الحاجة إلى تنزيل تطبيق الرقابة الأبوية لجهة خارجية من المتجر

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.