تعرف على اخطاء مواقع الويب الشائعة وما هي معانيها

عند استخدامنا للأنترنت فإنة يتيح لنا الوصول إلى مجموعة متنوعة من المعلومات ، وكل هذه الأخبار والبيانات متاحة عبر مواقع الويب. كل ما عليك القيام به هو إجراء بحث على Google أو كتابة العنوان فقط ، ولكن في بعض الأحيان وعند اجرائك بحث عن موقع أو دخولك الى موقع تظهر لك بعض الاخطاء  والتي يتم ترميزها بثلاثة أرقام في صفحة الويب. لذا في موضوع اليوم سنسلط الضوء على الانواع الخاصة بصفحة الخطأ ومالذي تعنية



1- (HTTP error 404 (not found 

عن مشاهدتك لهذة الكتابة أو الخطأ فهذا يحدث هذا عندما لا تكون الصفحة التي تريد الذهاب إليها موجودة. يحدث ذلك عادةً عند النقر على رابط معطل أو نقل موقع ويب لصفحة دون اتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة التوجية. ويمكن أن يحدث هذا الخطأ إذا كتبت عنوان URL خاطئ. أول ما يجب عليك فعله عندما ترى error 404 هو التأكد من إدخال العنوان الصحيح لموقع الويب. يمكنك أيضاً إجراء بحث على Google للعثور على الصفحة المناسبة.



2- (HTTP error 401 (unauthorized

صفحة الخطأ error 401 يحدث هذا الخطأ عادةً عند محاولتك الوصول إلى محتوى في موقع ويب معين بدون تسجيل الدخول في هذا الموقع. إذا واجهك الخطأ ، يمكنك فقط العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع وتسجيل الدخول مرة أخرى.



3-  (HTTP error 403 (forbidden

يحدث هذا الخطأ عندما يكون الطلب الذي قدمته صالحاً ولن يسمح لك الخادم باستكمال الطلب لأنه لا يُسمح لك بالوصول إلى هذا المحتوى المعين. في موقع الويب. وهذا يعني عادة أن المحتوى الذي تريد الوصول الية هو محتوى خاص وتحتاج إلى الدخول كمسؤول الموقع للوصول إلى ذلك المحتوى.



4- (HTTP error 504 (gateway timeout 

عند ظهور صفحة الخطأ error 504 فهذا يعني عندما لا يتواصل الخادم الذي يعتمد عليه موقع الويب معه بالسرعة الكافية. لن تتمكن من الوصول إلى موقع الويب عند حدوث هذا الخطأ حتى يتمكن المسؤولون عن الموقع من حل هذه المشكلة. سيكون عليك الانتظار حتى يقوم المسؤولون بحل المشكلة للوصول إلى موقع الويب مرة ثانية.



5- (HTTP error 500 (internal server error

ظهور صفحة الخطأ error 500 فهذا يعني ان الخادم محملاً بشكل زائد أو غير قادر على معالجة الطلبات بشكل صحيح أو إذا كان تشفير موقع الويب يحتوي على خطأ ، فإن الرسالة التي تنبثق هي أن هناك خطأ داخلي في الخادم. يمكنك التحقق من سجل الأخطاء لتحديد الملف الذي يسبب هذة المشكلة.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.