أخر الاخبار

7 اشياء يجب عليك القيام بها في حال سرقة هاتفك الاندرويد

في الوقت الراهن يعتبر الهاتف المحمول جزءاً لا يتجزأ من حياة العديد من الأشخاص. حيث أن الهواتف تطورت إلى أبعد من مجرد وظيفة تخزين أرقام هاتفك ومساعدتك في إجراء المكالمات او ارسال رسائل.  انها تشهد تطوراً من حفظ المعلومات المتعلقة المعلومات الرقمية إلى القدرة على حجز سيارات الأجرة ليتم دمج هذا الجهاز في العديد من أنشطة حياة الناس اليومية.



خطوات يجب عليك القيام بها في حال سرقة أو فقدان هاتفك الاندرويد


وبعيداً عن كونه الهاتف مكان يحمل مجموعة من التطبيقات فقد اصبح الان من اكثر الاشياء التي يحبها الكثير من الناس. لذا فقد يكون فقدان هاتفك أو تعرضه للسرقة أكثر من مجرد إزعاج أو خسارة اقتصادية لك. ولكن لا بأس هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها للحد من الآثار السيئة بعد فقدان هاتفك المحمول. تابع قراءة الموضوع لمعرفة المزيد حول ما يمكنك فعله عندما تفقد هاتفك.


1- اتصل أو أرسل رسالة نصية الى هاتفك من هاتف اخر


تعتبر هذه أول ما يجب عليك فعله إذا فقدت هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الـ Android. يمكنك إرسال رسالة نصية إذا كان هاتفك مغلق. سوف تحصل على تقرير التسليم بمجرد تنشيط بطاقة SIM الخاصة بك مرة أخرى. اواتصل على هاتفك لربما يقع بيد شخص يقوم بإرجاعة اليك.



2- تتبع مكان هاتفك باستخدام خاصية العثور على جهازي من Google




بعد فقدانك لهاتفك يمكنك استخدام خاصية العثور على جهازي " Google Device Manager" للحصول على موقع جهازك. لكن بشرط ان يتم تمكين نظام تحديد المواقع ، فيمكنك تتبع هاتفك بسهولة تامة.

- كاجراء احترازي انتقل إلى إعدادات / الأمان / مشرف الجهاز ثم قم بتنشيط "العثور على جهازي".
- تستطيع استخدام خاصية العثور على جهازي لتحديد موقع هاتفك الذكي Android المفقود.



3- قفل هاتفك الاندرويد


من خلال استخدام مدير جهاز Android يمكنك قفل هاتفك المفقود والوصول إلى مدير جهاز Android ثم اختيار الخيار "قفل" ليتم قفل هاتفك.



4- استعادة جهات الاتصال من هاتفك الاندرويد


يمكنك استعادة جهات الاتصال الخاصة بك ،فقط قم  بالضغط هنا ومن ثم سجل الدخول الى Gmail الخاص على أي متصفح والذي تم تسجيله على هاتفك الـ Android المفقود. ستكون قادراً على ادارة جهات الاتصال المدرجة لديك والتي قمت بحفظها على هاتفك ، كذلك ستتمكن من رؤية جهات الاتصال التي تم حذفها سابقاً


5- قم بمسح جميع البيانات من هاتفك الاندرويد


من خلال موقع "مدير جهاز الاندرويد Google Device Manager" كما تم ذكره في اعلاه هناك خيار متوفر والذي سيمكنك من حذف بيانات هاتفك المفقود. اختر خيار "Erase" ومن ثم انقر على مسح جميع البيانات من هاتفك.



6- الوصول الى اقرب مكان للشرطة وابلاغهم


الشيئ المهم هو تقديم شكوى إلى الشرطة وطلب المساعدة الفورية من أجل استعادة هاتفك المسروق والذي يعتبر أكثر الإجراءات حكمة.