كيف يمكنك قفل والغاء قفل هاتفك بالصوت باستخدام Google Assistant

الكل يعرف مساعد جوجل Google Assistance المثير للدهشة وكيف يمكنه تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيدي. ولكن هل تعلم أنه يمكنك باستخدام مساعد Google لتحديد موقع الهاتف وإلغاء قفله عن طريق الصوت. كل ما عليك فعلة هو منح أذونات ذات صلة إلى مساعد Google لتسهيل ادارة هاتفك الاندرويد وإذا لم يكن لديك مساعد Google ، فابدأ بتنزيله من متجر Google Play من هنا. ولكن دعنا الأن نعلمك كيف تقوم بفتح قفل الهاتف والغاءه عن طريق الصوت باستخدام Google Assistance


خطوات قفل والغاء قفل هواتف الاندرويد باستخدام مساعد جوجل Google Assistance


لإلغاء قفل هاتفك الاندرويد باستخدام مساعد Google ، يجب عليك إجراء بعض التغييرات في قسم الإعدادات من خلال اعداد الخطوات التالية:

1- افتح مساعد جوجل Google Assistant ثم انقر على الثلاث نقاط وانتقل الى الاعدادات.

2- في قسم "الأجهزة Devices" انقر على هاتفك.

3- من خيار إعداد المساعد قم بتفعيل "الوصول إلى المطابقة الصوتية Access to voice match" و "إلغاء القفل بمطابقة الصوت Unlock with voice match"


بعد تفعيل خاصية "الوصول إلى المطابقة الصوتية" و "إلغاء القفل مع مطابقة الصوت" ،سيطلب منك اضافة تسجيل صوتك والذي سيساعدك في إلغاء قفل هاتفك الذكي. والان يمكنك قفل والغاء قفل هاتفك من خلال صوتك عن طريق " Ok Google". لكن إذا كنت قد وضعت طبقة حماية إضافية لتأمين الشاشة مثل بصمة الإصبع أو النمط أو رقم التعريف الشخصي. في مثل هذه الحالة ، لا يمكن لمساعد Google سوى تنبيه هاتفك بالغاء القفل وستحتاج إلى إجراء بقية الإدخال لإلغاء قفل هاتفك الاندرويد




تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.