أخر الاخبار

كيف يمكنك التصفح بشكل أمن والحفاظ على معلوماتك من الاختراق


إن أي شيء تقوم به على الإنترنت يترك وراءه بصمة خاصة بك على الشبكة العنكبوتية. وابرز شيئ ممكن تركه هو تاريخ التصفح  ، حيث يتفاعل المتصفح وصفحات الويب بطرق مختلفة ويمكن اختراق معلوماتك من خلال ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط وملحقات المتصفح ومعلومات الملئ التلقائي على المتصفح. ومن المهم أن تفهم أن أنشطتك على الإنترنت ليست آمنة بشكل كامل.  لكن ، ومع ذلك هناك طرق للتحكم في المتصفحات والتي تحاول الحد من تتبع البيانات الخاصة بك على الانترنت. حيث ستحتاج إلى ضبط إعدادات خصوصية المتصفح لخاص بك. ماعليك سوى ان تقرأهذا الموضوع جيداً الى النهاية


التصفح الآمن على متصفح جوجل كروم Chrome



من خلال متصفح Chrome ، يمكنك التصفح بشكل امن عن طريق زيارة "الإعدادات". قم بالتمرير للأسفل للوصول إلى "الخصوصية". ثم فعل خيار."التصفح الآمن" ستتم حماية التصفح من خلال  متصفح جوجل Chrome ، والذي سيخبرك بشأن أي خدع تصيد أو برامج ضارة يدعمها موقع الويب الذي قمت بالدخول الية.

يمكنك كذلك استخدام التصفح في الوضع المخفي ، حيث لن يحفظ متصفحك سجل التصفح. افتح التطبيق وانقر على القائمة المنسدلة. اختر علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي. وهناك أيضاً شيء آخر عليك للقيام به وهو مسح بيانات التصفح انتقل إلى "الخصوصية" مرة أخرى عن طريق الانتقال إلى "الإعدادات" وانقر على "محو بيانات التصفح". ستجد هنا قائمة بالبيانات التي يمكنك اختيار حذفها على متصفح كروم.


التصفح الآمن على متصفح سفاري SAFARI


انتقل الى اعدادات متصفح سفاري ثم انتقل إلى البحث عن الخصوصية والأمان. يمكنك تبديل هذه الخيارات من القائمة:

منع التتبع عبر المواقع: من هذة الخاصية ستوقف مواقع الويب عن تتبعك إلى صفحات أخرى وما تعرضه هناك.

حظر جميع ملفات تعريف الارتباط: ستقوم بحظرتخزين ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك.

الوصول إلى الكاميرا والميكروفون: ألغاء تحديد هذه الميزة سيساعدك في تجنب تطبيقات الويب غير المرغوب فيها من إساءة استخدامها.


التصفح الآمن على متصفح سفاري  Firefox


في متصفح فايرفوكس Firefox  اضغط على القائمة المنسدلة ثم انتقل إلى "الإعدادات" ، وقم بتمكين خاصية "تتبع الحماية" يتم تمكين هذه الميزة  للتصفح الخاص ، ولكن يمكن للشخص استخدام هذة الخاصية للتصفح العادي ، وستلاحظ ظهور رمز الدرع في شريط العناوين وهذا يعني أن Firefox يحظر برامج التتبع على الصفحة. كذلك يمكنك وضع علامة على "مسح البيانات الخاصة عند الخروج" لمسح بيانات التصفح عند إغلاق متصفح Firefox. وايضاً قم بإلغاء تحديد "تذكر تسجيلات الدخول" إذا كنت لا تريد أن يقوم متصفح فايرفوكس بتخزين كلمات المرور.