أخر الاخبار

7 خطوات مهمة عليك القيام بها ستجعل هاتفك الاندرويد اسرع من ما هو علية

 لعل أكثر الاسئلة شيوعاً والتي يطرحها مستخدمو هواتف الاندرويد. هي كيف اجعل هاتفي سريعاً؟ أو كيف يمكنني أن اجعل الهاتف يقوم بإداء المهام بشكل سريع؟. لكن هل هذه الاسئلة صحيحة؟ هل يمكن ان اجعل هاتفي الاندرويد يبدو اسرع من ما هو علية؟ الجواب ساتركه لك بعد ان تقرأ هذ الموضوع جيدأ وبعد ان تطبق ماسوف تتعلمه على هاتفك الاندرويد. حيث سأقدم لك خطوات ونصائح مهمة يجب عليك القيام بها لكي تجعل هاتفك الاندرويد اسرع من ما هو علية.



خطوات ونصائح مهمة يجب عليك القيام بها لكي تجعل هاتفك الاندرويد اسرع من ما هو علية



1- الحفاظ على التطبيقات التي تستخدمها وبقية التطبيقات عليك حذفها



الخطوة الاولى التي يجب عليك اتخاذها لتسريع هاتفك الاندرويد هي الحفاظ على التطبيقات التي تستخدمها وبقية التطبيقات عليك حذفها. فاذا قمت بتثبيت العديد من تطبيقات المحادثة او تطبيقات تصفح الانترنت ، فاستعمل تطبيق واحد تستعمله انت كثيراً وقم بحذف البقية ، حيث ان التطبيقات تعمل في خلفية الهاتف وتحتاج الى الانترنت بصورة مستمرة مما تصبح عبئاً على الهاتف وتتسبب في بطئ استخدامه. لذا حافظ على التطبيقات المهمة والبقية قم بحذفها



2- قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات

بالتأكيد في هاتفك هناك بعض التطبيقات التي لاتستخدمها بشكل منتظم ولكنها مهمة بما يكفي للحصول على مكان في هاتفك. حاول دائماً وبعد ان تستعمل التطبيق قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقتة ويمكنك الوصول اليها من خلال الاعدادات ومن ثم التطبيقات والاشعارات وبعدها اختر التطبيقات. ابحث عن التطبيق من قائمة درج التطبيقات ومن ثم اضغط على خيار التخزين ومن ثم حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة. هذا الاعداد من شأنه ان يقوم بحذف البيانات السابقة والتي يتم تخزينها وسيكون مهم في حالة استخدام التطبيقات الكبيرة كالفيسبوك والانستغرام وغيرها.







3- قم بتنظيف ذاكرة النظام

اذا كنت تستعمل هاتف اندرويد فهناك خطوة مهمة عليك العمل عليها وهي تنضيف ذاكرة النظام لعدة مرات في اليوم. حيث تحتوي اجهزة الاندرويد الحديثة على تطبيق تنظيف الذاكرة مضاف مسبقاً في النظام. هذا التطبيق سيساهم باغلاق العمليات الغير مرغوب فيها ومسح ذاكرة النظام وستلاحظ الفرق بالسرعة عند استخدامك لهذا التطبيق المختص بالنظام.



أما إذا كان هاتفك الاندرويد لا يحتوي على مثل هذا التطبيق المدمج مع النظام فلا تقلق ، ساقدم لك الحل مع تطبيق SD Made والذي سيكون افضل بديل يساعدك في حذف ذاكرة بالنظام بالاضافة الى مهام اخرى يقدمها التطبيق والتي يمكنك معرفتها وتجربتها بعد تحميلك للتطبيق من هنا



4- إستخدام الإصدارات الخفيفة من التطبيقات


استخدم الإصدارات الخفيفة من التطبيقات إذا كانت متوفرة حيث ان العديد من التطبيقات الشائعة مثل Facebook و Twitter و Messenger وغيرها من التطبيقات تحتوي على إصدارات "Lite" والتي غالباً ما يتم تصميمها لتكون خفيفة ولا تسبب تشنج في عمل الهاتف.يمكن أن يؤدي استخدام الإصدارات الخفيفة للتطبيقات إلى تحسين أداء وسرعة هاتفك الـ Android. كما أنها تقلل من استخدام باقة الانترنت التي تستخدمها على هاتفك.



5- استخدم مستشعر بصمات الأصابع

الخطوة الاخرى التي ستساعدك للدخول بشكل سريع الى الهاتف هو استخدام مستشعر بصمات الأصابع بدلاً من رمز او كلمة المرور. حيث إن معظم هواتف Android في الوقت الحاضر تمتلك مستشعر بصمة الاصابع والتي من شانها ان تساعدك للدخول السريع الى الهاتف. لن يؤدي استخدام البصمة إلى تحقيق أي زيادة في الأداء على الهاتف. لكن من المؤكد أنها ستقلل الوقت الذي سيتم اضاعته لإدخال النمط أو رمز المرور لإلغاء قفل جهازك.

بالنسبة لطريقة اعداد بصمة للهاتف فكل ما عليك فعلة هو التوجه الى الاعدادت ومن ثم الوصول الى الحماية والخصوصية واختيار بصمة الاصبع ومنها قم باضافة بصمتك على هاتفك الاندرويد.



6- استخدم تطبيقات اللانشر

إن استخدام تطبيقات الانشر بدل من الانشر الاساسي الموجود في الهاتف خطوة من شأنها زيادة السرعة في استخدام هاتف الاندرويد. حيث انه هناك مجموعة من تطبيقات اللانشر المجانية ، توفر دعم كبير للأداء المرتبط بالأجهزة من ناحية السرعة لانها تستخدم الذاكرة و CPU أقل بكثير من لانشر النضام الاساسي. وبالتالي ، فإن تثبيت لانشر خفيف الحجم يمكن أن يجعل هاتف Android أسرع من ما كنت تعتقد. بالاضافة الى ان البعض منها تحتوي على إختصارات خيارات تسهل عليك الوصول الى بعض المهام بخطوة واحدة بدلاً من عدة خطوات كنت تستخدمها في السابق على اللانشر الاساسي.



7- إعادة تعيين ضبط المصنع لهاتف الاندرويد

اذا لم تنجح معك الخطوات السابقة في زيادة سرعة هاتفك الاندرويد ، فتأكد انه يجب عليك اعادة هاتفك الى ضبط المصنع. يمكنك اخذ نسخة احتياطية من ملفاتك عن طريق الكمبيوتر ولاعادة تعيين الهاتف فكل ماعليك فعلة هو الدخول الى الاعدادات ومن ثم النظام وبعدها تبحث عن خيار اعادة ضبط المصنع لهاتفك الاندرويد. ستتم اعادة تشغيل الهاتف وتستغرق هذة العملية مدة لا تتجاوز الدقائق المعدودة ليتم بعدها اعادة تشغيل نظام الاندرويد كما لو انك تستعمل هاتفك لاول مرة. وللاطلاع اكثر حول هذا الموضوع قمنا بتطبيق هذة الخطوات على الهاتف ، وقدمنا لك الحلقة التالية: