أخر الاخبار

5 اسباب تساهم في اطفاء هاتفك الاندرويد بشكل مفاجئ عليك معرفتها وكيف يمكنك اصلاحها


وانت تستعمل هاتفك لابد وان صادفك موقف انطفاء الهاتف واعادة نشغيلة بشكل مفاجئ وبدون تدخل منك ، هذة المشكلة الشائعة تصادف الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد وقد تم مناقشتها في العديد من المنتديات والمواقع التقنية. وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على الاسباب التي تساهم بإنطفاء الهاتف بشكل مفاجئ وكيف يمكنك اصلاحها.


اسباب إنطفاء الهاتف بشكل مفاجئ وكيف يمكنك اصلاحها


1- التطبيقات المثبتة

إن عدد التطبيقات الموجودة في متجر Google Play كبير جداً. وينتهي بك المطاف اثناء تصفح متجر التطبيقات الى تنزيلها وتثبيتها. عند تثبيتك لأحد التطبيقات على هاتفك فإن هذا التطبيق يقوم بتحميل البيانات وإنشاء ملف ونتيجة لذلك ، فإنه يستهلك كلاً من المساحة ووحدة CPU على الهاتف. فإذا كنت لا تستخدم التطبيق لمدة طويلة ، فعليك إلغاء تثبيته.  وبهذة الطريقة ستوفر مساحة على هاتفك وتعزز من اداءة


2- لا تعبث بتطبيقات النظام

احياناً واثناء الدخول الى التطبيقات وتصفح تطبيقات النظام الاساسية يقوم البعض بتعطيل هذة التطبيقات من العمل في الهاتف . حيث تعتبر هذه التطبيقات ضرورية لأداء جهازك الذي يعمل بنظام Android. فلا تقم بتعطيل هذه التطبيقات و تأكد من أن جميع تطبيقات النظام ممكّنة وتعمل بشكل صحيح.



3- تحقق من بطارية الهاتف

الهواتف بالفترة الاخير اصبحت تأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة.  فعليك التأكد من سلامة البطارية وشحنها. اما إذا كان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، فحاول شحنها وفي حال لم يتم تشغيل الهاتف وكانت البطارية منتهية فحاول استبدالها ببطارية جديدة.



4- ارتفاع درجة حرارة الهاتف

إذا كنت تستخدم الـ  GPS و Wi-Fi  والالعاب على هاتفك الاندرويد كثيراُ ، ستلاحظ ان هاتفك يسخن من كثرة الاستخدام . وبصورة عامة تم تصميم عدد قليل من هواتف الاندرويد االذي يقوم بإعادة تشغيل نفسة ما ان يسخن الهاتف. حل مشكلة سخونة الهاتف يكمن في اطفاء الهاتف لمدة قليلة والتقليل من استخدام GPS ، WiFi ، والالعاب.


5- عطل في زر الطاقة

 اذا تم استبعاد كل ماذكر اعلاة  فإنه في بعض الأحيان يقوم هاتفك بإعادة التشغيل في حالة وجود عطل في زر الطاقة. قد تكون هناك أسباب بسيطة مثل وجود المياه أو التراب داخل الهاتف. ت}دي هذة الامور إلى التآكل والتلف ، وقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلة. يجب عليك التحقق من زر الطاقة الخاص بالهاتف في حال تم استبعاد ماذكرناه اعلاه.


ملاحظة: في حال بقي هاتفك على نفس المشكلة ولم تجد حلاً لها. فسارع الى زيارة اقرب مركز صيانة ليتم اصلاح هاتفك الاندرويد.