أخر الاخبار

10 مميزات جديدة لمتصفح مايكروسوفت ايدج يجب عليك معرفتها

متصفح Microsoft Edge هو الوريث الشرعي لمتصفح Internet Explorer وتم توفيره على نظام Windows 10 و Windows 10 Mobile و Xbox One. هذا المتصفح مصمم ليكون خفيف الحجم وتم الإعلان عن معاينة لـ Microsoft Edge لنظامي Android و iOS في 2017. تم إجراء العديد من التعديلات على هذا المتصفح والتي تضم الكثير من الميزات المفيدة والتي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.



أهم 10 مزايا جديدة لمتصفح Microsoft Edge 


1- مشاركة الملفات من المستعرض

يمكنك مشاركة أشياء من المستعرض الخاص بك مباشرةً بدون مغادرة الصفحة التي تتصفحها. لديك خيار مشاركة الأشياء لاسلكيا أو من خلال خدمات أخرى مثل Mail أو OneNote. ولاعداد هذة الميزة عليك الانتقال إلى الإعدادات > النظام > مشاركة الملفات.



2- تثبيت المواقع المفضلة على شريط المهام

إذا قمت باستخدام هذا الخيار فسيتم إطلاق جميع المواقع المثبتة بمجرد فتح المتصفح. كل ما عليك فعلة هو زيارة المواقع التي تريدها على شريط المهام الخاص بك ثم قم بالنقر فوق خيار "تثبيت هذه الصفحة على شريط المهام".



3- اضافة قائمة القرائة

اذا اردت قرائة مقال على موقع في وقت لاحق ، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة النجمة الموجودة في شريط العناوين ، واختيار قائمة القراءة ثم اختر إضافة.



4- تغيير مساحة الخطوط والموضوعات

بالاضافة الى ميزة خيار القدرة على قراءة مجموعة كبيرة من الكتب واضافتها بقائمة للقرائة ، لديك أيضا الخيارات المتاحة التي تتيح لك القيام بأشياء مثل ضبط الخطوط وتغيير مساحات الخطوط والموضوعات.



5- قرائة محتويات الموقع

لقرائة المحتوى كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة وتحديد خيار"اقرأ" حيث سيتم قراءة محتويات الموقع بصوت عالٍ لك.



6- شراء وقراءة الكتب

يقدم متجر Microsoft ومتصفح مايكروسوفت ايدج جنباً إلى جنب لتجلب لك مجموعة كبيرة من الكتب التي يمكنك شراؤها. يتم ترتيب هذه في واجهة رائعة تسمح لك بالوصول إليها من خلال المتصفح.



7- معاينة علامة التبويب

بامكانك معاينة محتويات الموقع بعلامة تبويب صغيرة. فكل ماعليك فعلة هو وضع الماوس فوق علامة التبويب في نافذة المتصفح ، سيتم عرض نافذة صغيرة لمحتويات الموقع.


8- كتم صوت علامة التبويب

تستطيع إسكات صوت علامات تبويب محددة في المتصفح عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها واختيار " كتم صوت علامة التبويب". يعمل هذا الخيار على حل مشكلة مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها بشكل تلقائي عند فتح اي موقع.


9- حظر الاعلانات المزعجة

اضافة شركة مايكروسوفت اداة مدمجة في المتصفح لحظر الاعلانات على متصفحها لنظامي الاندرويد و iOS ، حيث قامت الشركة باستخدام برمجية منع الإعلانات المطورة من قبل الشركة الألمانية Eyeo GmbH  والتي تعتبر أكثر برمجية منع إعلانات.


10- عرض الشاشة الكاملة

يمكنك الان استخدام عرض الشاشة بالكامل من خلال الضغط على زر F11 من لوحة المفاتيح " الكيبورد". هة الميزة مهمة لمن يريد عرض محتويات الموقع بشكل كامل بدون اظهار حواف المتصفح.