أفضل 6 قنوات تعليمية على يوتيوب ستجعل اطفالك أكثر ذكاءاً


يعتبر موقع الـ YouTube من افضل المصادر الممتازة لتعلم أشياء جديدة. وبالنسبة للأطفال فقد اثبتت التجارب أن الأطفال يتعلمون الأشياء بشكل أفضل عند شرح المفهوم لهم على الشكل البصري وافضل من الشرح المسموع. يحتوي الـ YouTube على الكثير من المواقع التعليمية. لذا اليك افضل القنوات التعليمية على اليوتيوب والتي ستجعل اطفالك أكثر ذكاءاً

1- قناة Geek Gurl Diaries 


تم تصميم هذه القناة على اليوتيوب للفتيات الراغبات في العمل في مجال الكمبيوتر. تحتوي القناة على الكثير من المقابلات مع مهندسي البرمجيات ، وتعلم البرمجة ببراعة. حتى يشرح كيفية بناء جهاز كمبيوتر.

2- قناة SoulPancake


إذا كنت تريد أن يفكر طفلك بالطريقة الصحيحة ويتعلم مهارت التعامل يومياً، فعليك الاشتراك في قناة SoulPancake. يتم اضافة مقاطع فيديو لأستهداف الأطفال من مختلف الفئات العمرية. الفكرة من الفيدوهات هي جعل الاطفال  يفكرون ويتصرفون بطريقة أخلاقية.

3- قناة The Spangler Effect


منشئ محتوى هذة القناة هو معلم علوم رائع . فكرته في القناة هي تحويل التجارب العلمية العادية التجارب لا تنسى. تُعد تجربة التعلم في هذه القناة أمراً ممتعاً. تقدم القناة محتوى رائع لكل طفل تجعل من التجربة شيئ لاينسى

4- قناة Make me Genius


في هذة القناة تم تصميم مقاطع الفيديو للأطفال الصغار بسهولة. يتم شرح الدروس بمساعدة الرسوم المتحركة والقصص بحيث يتمكن اي طفل من التواصل مع الأشياء والتمتع بها.حيث سيعرف طفلك عن الثقافات المختلفة وذلك بفضل اللهجة المختلفة المستخدمة في الفيديو على القناة.

5- قناة Reading Rainbow


تعتبر القناة واحدة من اشهر قنوات اليويتوب.  محتوى القناة متنوع فهي مليئة بالقصص ، ومقاطع الفيديو التقنية وكذلك وأشرطة الفيديو الميدانية ، ومراجعات الكتب من قبل الأطفال. يمكن للاشخاص الأكبر سنا والأصغر سنا الاستمتاع بالقناة على منصة اليويتوب.

6- قناة Khan Academy


تعد قناة Khan Academy  واحدة من أفضل قنوات الـ YouTube للتعلم الأكاديمي عبر الإنترنت. مهما كان الموضوع الذي سيشاهدة الطفل فانة سيتعلم مهارات اضافية وجديدة عبر القناة.
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.