أخر الاخبار

5 برامج لادارة البريد الألكتروني على نظام ويندوز 10


من الممكن القول نحن نعيش في عصر تطبيقات المراسلة الفورية وتطبيقات الفيديو التي تتيح لنا التواصل مع الاصدقاء والعائلة في غضون ثوانٍ معدودة. فكل ما عليك فعله هو فتح بعض التطبيقات والبرامج  وكتابة رسالة  وارسالها لأي شخص، ويمكن للشخص الآخر الرد  على رسالتك في أي وقت. حيث أصبح البريد الإلكتروني هو الأسلوب الأساسي للاتصال في بيئات العمل. وكذلك عندما تريد طلب دعم العملاء لبعض المنتجات أو الخدمات التي تشتريها ، فإن البريد الإلكتروني هو الخيار المفضل. لذا في موضوع اليوم نقدم لك عزيزي القارئ افضل 5 برنامج لأدارة البريد الالكتروني على نظام ويندوز 10

1- برنامج Mail & Calendar


عند استخدامك لبرنامج البريد والتقويم في نظام Windows 10 ، لن تحتاج إلى الانتقال إلى أي برنامج متخصص بالبريد بادارة البريد الالكتروني، حيث يأتي البرنامج مثبت بشكل مسبق مع Windows 10. وهو البديل المجاني لبرنامج Outlook من Microsoft Office. هذا البرنامج متاح ايضاً لمن يستعمل Windows 8 كنظام تشغيل على الكمبيوتر.

كما انة لايقتصر البريد الإلكتروني الخاصة بـ Microsoft. بل يمكنك ربط Gmail و Yahoo و iCloud والعديد من خدمات البريد الإلكتروني الأخرى مع هذا البرنامج. يمكنك عرض رسائلك الإلكترونية في صناديق بريد وارد منفصلة أو دمج حساباتك لعرض جميع رسائل البريد الإلكترونية في صندوق وارد واحد. يدعم برنامج Mail & Calendar أيضا الردود التلقائية لتوفير الوقت في الرد على رسائل البريد الإلكتروني.


2- برنامج Mailbird


برنامج Mailbird واحد من أفضل برامج لأدارة البريد الإلكتروني للـ Windows المقدم بواسطة طرف ثالث. يمكنك إدارة حسابات البريد الإلكتروني المتعددة بسهولة. ويوفر برنامج Mailbird أيضاً وظيفة صندوق الوارد المدمجة أو البريد الوارد الموحد. ويوفر أيضاً ميزة مهمة تسمى بميزة ( القراءة السريعة ) التي تساعد المستخدمين على تصفح رسائل البريد الإلكتروني بسرعة. بالإضافة إلى إدارة حسابات بريد إلكتروني مختلفة ، يسمح Mailbird أيضًا للمستخدمين بإضافة الهويات. لذلك ، يمكنهم إرسال رسائل بريد إلكتروني من معرف بريد إلكتروني مختلف غير متصل بـ Mailbird. يمكنك إضافة العديد من الإضافات لأستخدام WhatsApp ومستندات Google وغيرها من الخدمات من داخل التطبيق. لكن الإصدار المجاني من برنامج Mailbird يحد المستخدم من حساب واحد فقط. اما اذا اردت التمتع بكل المميزات فيمكنك شراء نسخة البرو.


3- برنامج Mailspring


برنامج Mailspring هو برنامج مفتوح المصدر لنظام التشغيل Windows 10. يدعم برنامج Mailsrping مجموعة متنوعة من خدمات البريد الإلكتروني بما في ذلك Gmail و iCloud و Outlook وموفري البريد الإلكتروني الآخرين. يأتي برنامج البريد الإلكتروني  Mailsrping مع العديد من الميزات المفيدة بما في ذلك تتبع الارتباطات ، وقراءة الإيصالات ، وملفات تعريف الاتصال التفصيلية ، وقيلولة بعد الظهر ، وقوالب البريد الإلكتروني .... إلخ من المزايا.


4- برنامج eMClient


برنامج ادارة البريد الالكتروني eMClient قد لا يكون اسم مميز من بين البرامج الاخرى لكنة مميز خصوصاً موضوع الظلام الذي يجعله يبدو أفضل. واجهة برنامج eMClient ترضي المستخدمين ولا يحتوي تطبيق البريد الإلكتروني هذا على رسوم متحركة أو مؤثرات خاصة كما البرامج الاخرى لكنة يمتلك مميزات فريدة من نوعها حيث يمكنك إدارة كل شيء من حساب البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال والدعم في الدردشة وكذلك يدعم تشفير PGP بحيث يمكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل آمن عبر البريد الالكتروني.  يأتي eMClient مع مدقق إملائي مدمج ، ومترجم لغة ،وخاصية تأخير الإرسال ، وشريط بحث قادر على العثور على أشياء من علبة الوارد ، والتقويم ، والمرفقات.


5- برنامج Thunderbird


برنامج Thunderbird لا يزال من بين برامج البريد الإلكتروني الأعلى تقييمًا لنظام Windows 10 يقدم هذا البرنامجالعديد من الميزات للتنافس مع برامج البريد الإلكتروني الأخرى من بينها قراءة RSS ، ودعم الدردشة ، وشريط البحث على الويب ، وشريط أدوات الفلتر السريع ، ومدير الأنشطة. و للبرنامج يمكن للبرنامج تصفية الرسائل غير المرغوب فيها من البريد الوارد بشكل تلقائي، وكذلك يوفر ميزة الحماية من التصيد الاحتيالي ، ويدعم ميزة عدم التعقب. البرنامج مجاني وهذا مايميزة عن بقية البرامج الاخرى.